مجتمع

وفاة الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين عن عمر يناهز الـ 62 عامًا

توفي اليوم الأربعاء (17 تشرين الثاني/نوفمبر 2021) الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين عن عمر يناهز الـ 62 عامًا، بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

ونعت نقابة الفنانين السوريين نقيبها على أن تعلن لاحقا مكان ومواعيد الدفن والتعزية.

كما أعلن الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، وفاة الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين.

وكان الفنان زهير رمضان قد غاب عن جنازة وتشييع الفنان الراحل صباح فخري بسبب العارض الصحي الذي أصابه حيث كان يغيب عن عدد من المناسبات أيضا بسبب المرض.

وكانت نقابة الفنانين السوريين في دمشق أكدت سابقا تدهور صحة زهير رمضان بسبب تعرضه لالتهاب رئوي حاد منعه من الظهور في الآونة الأخيرة.

وقالت النقابة عبر حسابها في فيسبوك، “يتقدم نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية الأستاذ زهير رمضان بكل الشكر والتقدير والمحبة لكل من اتصل أو سأل أو حاول الاطمئنان عن صحته حيث مر الأستاذ زهير رمضان بعارض صحي “التهاب رئة” وهو حالياً في مرحلة الاستشفاء والجلسات العلاجية للشفاء التام إن شاء الله للعودة إلى العمل النقابي والفني.

زهير رمضان (21 يونيو 1959 -) وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل، عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1983، من أشهر أدواره دور أبو جودت رجل الشرطة الفاسد في مسلسل باب الحارة بجميع أجزائه.كما اشتهر بشخصية “المختار” في مسلسل “ضيعة ضايعة”.

 وقد عين في منصب نقيب الفنانين السوريين في 10 أكتوبر 2014. وأصبح عضو في مجلس الشعب في عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى