رياضة

الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يقرر إعادة مباراة إياب النهائي بين الترجي التونسي والوداد المغربي على أرض محايدة

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) اليوم الأربعاء 5-6-2019  إعادة مباراة الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس على أرض محايدة.

وتقرر تثبيت نتيجة مباراة الذهاب التي جرت في المغرب وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وإقامة مواجهة الإياب في بلد محايد وذلك بعد نهاية بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أحمد أحمد، دعا  اللجنة التنفيذية بالاتحاد الى اجتماع طارئ أمس الثلاثاء لمناقشة الأمور والأحداث التنظيمية في المباراة التي شهدت وقائع مثيرة للجدل.

وكان  الحكم الجامبي باكاري غاساما الذي أدار لقاء الإياب أعلن  الوداد منسحبا وأنهى المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في الرباط ولكن مباراة الإياب لم تكتمل حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (VAR) إثر إلغاء هدف للفريق في (د.60). وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف ، قرر الحكم إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لصالح الترجي.

وأشارت أنباء واردة من الملعب في البداية أن السبب الرئيسي في عدم اللجوء لنظام (VAR) هو وجود عطل بالنظام فيما أكدت أنباء بعد انتهاء المباراة بأن السبب هو أن جزءا من نظام (VAR) لم يصل إلى رادس.

وكان رئيس الوداد، سعيد الناصيري، قد وصف ما جرى بـ”المهزلة”، وقال “أتينا لنلعب بكل روح رياضية رغم الظلم الذي مورس علينا في مباراة (الذهاب)، لكن لا يمكننا أن نحني رأسنا أو نتنازل عن كرامتنا”.

وأضاف: “تعرضنا لمهزلة تحكيمية في الرباط، لكنها تعاد وتكرر عن طريق المؤسسة، والتي هي الاتحاد الأفريقي اليوم المؤسسة هي التي تشارك في هذه المهزلة، هذه مهزلة تحكيمية سيشهد عليها العالم”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى