الأخبارتعليم

مصير اختبارات الفصل الاول للعام الدراسي 2020 2021 في الكويت لايزال مجهولا ووزارة التربية أمام ثلاثة خيارات

لم يسفر الاجتماع الذي عقده وزير التربية ووزير التعليم العالي في الكويت علي المضف صباح اليوم الأحد (27 كانون الأول/ديسمبر 2020) مع القيادات التربوية عن أي شئ يتعلق بمصير الاختبارات وبقيت الأمور معلقة .

وأكدت مصادر مقربة من وزارة التربية أن الاجتماع كان تعريفيا فقط، مشيرةً إلى أن الوزير المضف اطلع على مهام المناطق التعليمية وكذلك عمل التواجيه الفنية.

واستغرق الاجتماع 40 دقيقة بحضور وكيل وزارة التربية فيصل المقصيد، ووكيل التعليم العام أسامة السلطان، ومديري عموم المناطق التعليمية وموجهي المواد الدراسية ولم يتم مناقشة موضوع الاختبارات.

وكان وزير التربية الكويتي علي المضف دعا قيادييه إلى اجتماع في الساعة العاشرة صباح اليوم  لسماع وجهات النظر منهم في الكثير من الأمور التي تتعلق بالارتقاء بالمنظومة التربوية.

وذكرت مصادر مقربة من وزارة التربية في الكويت أن هناك 3 خيارات لتحديد مصير الاختبارات، وهي أن يتم الاختبار إلكترونيا كما هو معمول به في جامعة الكويت بآلية فتح الكاميرات، أو ترحيلها إلى نهاية العام الدراسي، أو إقامة اختبار إلكتروني واحتساب نسبة مئوية أقل مما هي مقررة، لافتة إلى أن كل الاحتمالات تبقى مفتوحة، لكن الأهم من كل شيء هو مصلحة الطلبة في الكويت.

التقويم الدراسي للعام 2020-2021 في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى