مجتمع

لأول مرة وزارة الخزانة الأمريكية تحذر من العملة الرقمية البتكوين “Bitcoin”

 

Bitcoin بيتكوين

 

حذرت وزارة الخزانة  في الولايات  المتحدة الأمريكية  من استعمال عملة بيتكوين  الرقمية لإخفاء نشاطات غير مشروعة، داعيًا لعدم السماح بحصول ذلك.

وقال الوزير الخزانة ، “علينا ضمان ألا يتمكن الأشخاص السيئين من استخدام هذه العملة للقيام بأمور سيئة”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”، اليوم 13 كانون الثاني.

وأعلن الوزير عن نيته العمل مع حكومات أخرى لمراقبة نشاط الأشخاص الذين يستثمرون بقوة في العملات الرقمية، وستكون حكومات مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم، من ضمن المتعاون معهم.

وتطلب المصارف الأمريكية معلومات عن الزبائن الذين يملكون حسابات “بتكوين”، منعًا لغسل الأموال وغيرها من النشاطات المشبوهة.

وكان النائب العام في نيويورك حذر من أن نسبة الجرائم سترتفع بسبب العملة الرقمية، لصعوبة تتبع أثر العصابات والحسابات التي يجري التحويل إليها.

واختطفت عصابة أوكرانية في وقت سابق، خبيرًا في عملة “بتكوين”، وطالبت بفدية تبلغ قيمتها مليون دولار، ويتم دفعها عبر العملة الرقمية، ما جعل عملية تتبعهم والكشف عن هويتهم مستحيلة.

وازداد طلب الناس على العملة الرقمية بعد النجاح الذي حققته عملة “بتكوين”، ما أدى إلى ظهور عملات افتراضية جديدة، حققت قفزات نوعية من حيث القيمة خلال مدة قياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى