أربعة أنواع من النساء عليك الابتعاد عنهن لتحظى بحياة زوجية سعيدة

اختيار الزوجة المناسبة عملية صعبةٌ تحتاج إلى التفكير السليم، والمشاورة، والاستخارة، والبحث جيداً ، فالاختيار الجيد أولى خطوات الحفاظ على استقرار واستمرارية الحياة الزوجية.

و لتجنب الوقوع في سوء الاختيار الذي سيؤدي حتما الى المشاكل المتكررة وقد تكون نتيجتها كارثية على هذه العلاقة أحيانا، دعا أحد الخبراء المختصين الى الابتعاد عن أربعة أنواع من النساء عند التفكير في الارتباط:

1- المرأة المغرورة

عادة ما يؤدي ارتباط الرجل بالمرأة المغرورة إلى نشوء مشاكل كثيرة بسبب شعورها بالفوقية تجاه زوجها، ونشوء حالة من عدم التوازن في العلاقة، ويقود الرجل إلى اتخاذ قرار بالانفصال عنها، والتخلي عن علاقته بها.

2- المرأة المتسلطة

تستأثر المرأة المتسلطة باتخاذ القرارات، وتنفيذ رغباتها على حساب رغبات زوجها، إضافة إلى أنها قد تساهم في تحجيم الرجل وإلغاء دوره المفصلي في العلاقة الزوجية. ولأن الكثير من الرجال لا يحبون سيطرة زوجاتهن عليهم، فإنهم يحاولون فرض سيطرتهم، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث صدام حاد بين الطرفين قد يفضي إلى الانفصال في النهاية.

3- المرأة اللحوحة المتطلبة

ينفر الرجل عادة من المرأة اللحوحة التي لا تنفك عن إزعاج زوجها بالطلبات،وتكن دائمة الشكوى والتذمر. وفي الكثير من الحالات يؤدي تذمر الزوجة والحاحها، إلى اتخاذ الرجل قراراً بالانفصال عنها والبحث عن امرأة توفر له راحة البال.

4- المرأة النرجسية

من المعروف بأن المرأة النرجسية عادة ما تهتم بنفسها وتتجاهل احتياجات ومتطلبات الآخرين، فضلاً عن عدم التزامها بالروح التشاركية وتقديم التنازلات أو التضحية من أجل الآخرين. لذا من الأفضل عدم الارتباط بهذا النوع من النساء، لأن نتائج الارتباط بها لن تكون مرضية للزوج، و ستؤدي إلى إنهاء العلاقة في نهاية المطاف.

المصدر: موقع لايف أوت

Leave a Reply

Your email address will not be published.