رياضة

شاهد رفض لاعب منتخب تونس “الخنيسي ” التحدث باللغة الفرنسية وإصراره على العربية في المؤتمر الصحفي قبيل مباراة السنغال، ما أثار غضب و استياء الصحفيين

أثار رفض لاعب المنتخب التونسي طه ياسين الخنيسي الحديث باللغة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي غضب الصحافيين السنغاليين واستيائهم. 

وانطلقت احتجاجات بعض الصحافيين السنغاليين مطالبين اللاعب التونسي بالحديث باللغة الفرنسية التي يجيدها بطلاقة ، لكن خنيسي رفض وأصر على الإجابة بالعربية في المؤتمر الصحفي الذي أجراه يوم السبت 13 يوليو في القاهرة عشية المواجهة المرتقبة أمام السنغال في الدور نصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم ، إلى جانب مدرب منتخب تونس  ألان جيريس.

وبعد عودة الهدوء، أجاب خنيسي على أسئلة الصحافة التونسية قائلا :

“المباراة أمام السنغال ستكون مغايرة للمباراة أمام مدغشقر في ربع النهائي”، موضحا أن “هذا نصف النهائي والأكثر حضورا وتركيزا سيكسب التأهل”. وختم قائلا “سنكون مركزون ألف في المئة لخوض هذه المواجهة وتحقيق الفوز”.

من جانبه، صرح مدرب منتخب تونس  ألان جيريس أنه يعرف جيدا منافسه السنغالي ولاعبيه، علما بأنه كان مدربا لـ السنغال  في نسخة 2015 من الكأس الأفريقية والتي جرت في غينيا الاستوائية وودعت فيها السنغال البطولة من دور المجموعات.     

وشدد جيريس على تكامل فريق السنغال في كل خطوطه، مشيرا إلى أن لديه “لاعبين ينشطون في كبرى الدوريات”. وأما بخصوص عاكل الحرارة، فقال إن “الطقس مهم لكن الأهم أن نعرف كيف نتعاطى معه ونجهز أنفسنا لخوض مواجهة قوية”.

بالمقابل، صرح مدرب السنغال أليو سيسي قائلا إن فريقه “قريب من هدفه، لكنه يعلم بأن الأصعب” في نصف النهائي والنهائي. وأكد أنه يأمل بالفوز أخيرا بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ المنتخب السنغالي.وتجري المباراة الأحد عند الساعة السادسة مساء (الرابعة بتوقيت غرينتش) على ملعب “30 يونيو” بالعاصمة المصرية، فيما تواجه الجزائر منتخب نيجيريا عند الساعة التاسعة مساء (السابعة بتوقيت غرينتش ) على ستاد القاهرة الدولي.  

مواعيد مباريات الدور النصف نهائي من بطولة أمم إفريقيا 2019 

وطه ياسين الخنيسي  لاعب دولي تونسي من مواليد 21 يونيو 1992 في جرجيس لعب مع النادي الرياضي الصفاقسي.وهو يلعب حاليا مع الترجي الرياضي التونسي و هداف الدوري التونسي الموسم 2016\2017 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى