رياضة

قائمة لاعبي المنتخب السوري المشاركين في بطولة الصداقة في العراق وعودة لفراس الخطيب وإياز عثمان

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن تأجيل مباريات الدوري السوري بسبب مشاركة  المنتخب في في بطولة الصداقة الدولية الودية المقامة في العراق بين الـ 20 و الـ 26 من شهر آذار الحالي،  ومشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوية .

كما أعلن عن قائمة لاعبي المنتخب المشاركين في بطولة الصداقة،  وشهدت قائمة اللاعبين عودة عدد من اللاعبين المحترفين في مقدمتهم : فراس الخطيب، إياز عثمان، وغابرييل السومي.

وقال الاتحاد في بيان له  أن المباريات الثلاث التي سيخوضها المنتخب السوري مع العراق والأردن والإمارات محطة لاختبار اللاعبين دون النظر إلى النتائج الرقمية استعداداً لاختيار الأفضل منهم للاستحقاقات الرسمية المقبلة، مع الإشارة إلى أن باب المنتخب سيبقى مفتوحاً أمام اللاعبين المميزين في الفترة المقبلة.

وضمت القائمة 16 لاعباً محترفاً هم:

أحمد الصالح (العهد اللبناني) عمر خريبين – عمرو ميداني (بيراميدز المصري) مؤيد العجان – زاهر الميداني (القوة الجوية العراقي) حسين جويد (الزوراء العراقي) عمرو جنيات (الشباب العماني) يوسف قلفا (القادسية السعودي) تامر حاج محمد (أحد السعودي) أحمد الأحمد (ضمك السعودي) عمر السومة (الأهلي السعودي) فراس الخطيب (السالمية الكويتي) محمود المواس (أم صلال القطري) غابرييل السومي (نيوإنغلاند ريفوليوشن الأمريكي) محمد عثمان (هيراكليس الهولندي) إياز عثمان (دينامو دريسدن الألماني).

و10 لاعبين محليين هم:

إبراهيم عالمة – خالد إبراهيم – شعيب العلي – مازن العيس (الوحدة) أحمد مدنية – محمد الواكد – عبد الملك عنيزان – أحمد الأشقر (الجيش) محمد المرمور (تشرين) ماهر دعبول (الوثبة).

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد أعلن الخميس 7-3-2019 عن الجهازين الفني والإداري لمنتخب سوريا للمرحلة المقبلة، حيث عين رضوان الشيخ حسن مديرا للمنتخب بدل من فادي دباس الذي اكتفى برئاسة الاتحاد.

كما عين فجر إبراهيم مديرا فنيا وماهر بيرقدار مدربا للحراس.

وأكد الاتحاد أنه من ضمن استراتيجيته تصحيح وتصويب ما حدث من سلبيات في نهائيات آسيا وما رافقها من خلاف في وجهات النظر بين اللاعبين، وطي صفحة الماضي للبدء بانطلاقة جديدة تعيد المنتخب إلى السكة الصحيحة من خلال التشكيل الجديد له بشقيه الفني والإداري.

وشدد الاتحاد على أن مصلحة المنتخب تأتي في المقام الأول بعيدا عن المصالح الشخصية والبحث عن إنجازات فردية، داعيا في الوقت ذاته اللاعبين إلى عدم الإدلاء بتصريحات إعلامية دون الرجوع إلى المكتب الإعلامي للاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى