رياضة

مباراة سوريا والأردن في بطولة كأس آسيا 2019

تقابل منتخبا سوريا الأردن مساء الخميس العاشر من كانون الثاني/يناير في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية والتي تضم الى جانب سوريا و الأردن ومنتخبا استراليا و فلسطين.

و عمق منتخب الأردن جراح المنتخب السوري بعد الفوز عليه بهدفين مقابل لا شيئ سجلهما موسى التعمري و طارق الخطاب بالدقيقتين 26 و 43 من الشوط الاول للمباراة.

نتيجة المباراة:

الأردن 2 0 سوريا

و بهذا الفوز أصبح منتخب الأردن أول فريق يتأهل إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، بعد أن عزز تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط. يليه فلسطين وسوريا مؤقتاً برصيد نقطة واحدة، وأستراليا متذيلة برصيد خال في المركز الرابع.

جدير بالذكر، أن المنتخبين الفلسطيني والأسترالي يتباريان غداً الجمعة.

اهداف اللقاء:

أحرز المهاجم الأردني موسى التعمري هدف التقدم لمنتخب النشامى، في الدقيقة 27، من متابعة لكرة داخل منطقة الجزاء.

https://twitter.com/AsianCupMediaAR/status/1083364594410799104


وضاعف مدافع النشامى طارق خطاب النتيجة، قبل دقيقتين من الوقت الأصلي للشوط الأول، بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى. 

https://twitter.com/AsianCupMediaAR/status/1083367649877413893

أفضل لاعب في اللقاء:

اختيار المدافع طارق خطاب نجما للقاء الأردن و سوريا.

التشكيلة الأساسية للمنتخب السوري:

الحارس: ابراهيم عالمة

الدفاع: عبد الملك عنيزان، جهاد الباعور، أحمد الصالح، مؤيد العجان

الوسط: فهد اليوسف، محمد عثمان، تامر حاج محمد، عمر خربين

الهجوم: مارديك مارديكيان، عمر السومة

التشكيلة الأساسية للمنتخب الأردني:

عامر شفيع ، فارس زياد ، طارق خطاب ، بهاء عبد الرحمن ، سعيد المورجان ، يوسف روشيدي ، ياسين محمود بخيت ، خليل بنعطية ، موسي محمد سليمان ، أنس بني ياسين ، سالم

وكانت مباريات الجولة الأولى في المجموعة شهدت تعادل منتخبي سوريا وفلسطين سلبا، وفوز الأردن على استراليا بهدف نظيف.

هذا النتائج قلبت أوراق المجموعة ، لذا ستخوض سوريا مواجهة الأردن وهي مضطرة لتحقيق فوزها الأول، فيما يخطط “النشامى” لفوز آخر بعد خطفه الكنغر الأسترالي.

موعد مباراة سوريا والأردن:

الخميس 10-1-2019 ، الساعة  الثالثة والنصف مساء بتوقيت سوريا ، الرابعة والنصف بتوقيت الإمارات، الواحدة والنصف بتوقيت غرينتش

مكان المباراة:

استاد خليفة بن زايد – بنادي العين

درجة الحرارة: 20 درجة

حكام مباراة سوريا و الأردن:

حكم الساحة: الكوري الجنوبي دونج جين كيم

القنوات الناقلة:

beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO HD
قنوات مفتوحة و مجانية : هنا

التعليق:

رؤوف خليف، بي ان سبورتس

مشعل الشمري+ احمد المعمري، قنوات الكأس

التشكيلة المتوقعة للمنتخب السوري

من المتوقع أن تضم التشكيلة الأساسية إبراهيم عالمة في حراسة المرمى، وأحمد الصالح وجهاد الباعور ومؤيد عجان وعبد الملك عنيزان في الدفاع.

وفي الوسط يأتي يوسف قلفا ومحمد عثمان وتامر حاج محمد وفهد اليوسف، بينما يقود الهجوم عمر السومة وعمر خربين.

و يعود للمنتخب اللاعب محمود المواس الذي غاب عن لقاء فلسطين بسبب العقوبة.

ماذا قال مدرب المنتخب السوري و اللاعب محمد عثمان في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة؟

رأى مدرب منتخب سوريا، بيرند ستينج، أن فريقه لا يعاني من أي ضغوط، وأنه يستطيع التأقلم ببراعة مع الأجواء الحالية، وذلك رغم التعادل مع فلسطين في الجولة الافتتاحية لكأس آسيا.

وباتت سوريا مطالبة بالفوز على الأردن، غدا الخميس، لإنعاش آمال التأهل قبل مواجهة أستراليا، وحقق النشامى مفاجأة بالفوز 1-0 على حامل اللقب.

وقال الألماني ستينج، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “كل الفرق تواجه الضغط، وليس نحن فقط. نحن لا نعاني من الضغط، بل نتحلى بالتركيز”.

وأضاف: “لا يمكن وصف موقفنا الحالي بأنه ضغط على الإطلاق، بل أشعر بالراحة، ونحاول منح اللاعبين الثقة”.

وواصل المدرب: “طريقتنا تبدو واضحة في العمل، ونحن نريد الاستمتاع بالأمر، ولا يمكن تحقيق أي شيء جيد دون استمتاع بما تفعله”.

وتابع: “هناك الكثير من المدربين حول العالم، لكن القليل منهم فقط يستطيعون التعامل مع الضغط. أنا أستطيع التعامل مع الضغط بسهولة”.

وأكد أنه يستغرب من جماهير سوريا لانتقاد اللاعبين، لمجرد خسارة نقطتين أمام فلسطين، ناصحا اللاعبين الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي، لأن هذا الشيء يشكل عليهم عامل ضغط نفسي كبير.

وتملك سوريا نقطة واحدة، بالمجموعة الثانية، مقابل 3 نقاط للأردن، وأستراليا بدون نقاط، والتي من المتوقع أن تتعافى وتفوز على فلسطين في الجولة الثانية، يوم الجمعة.

وزاد: “سنحاول الفوز بالمباراة. موقف المجموعة بات معقدا بعد فوز الأردن على أستراليا، لذا الأمر ليس سهلا للبقاء”.

وأكمل ستينج: “مباراة الغد صعبة، وشعارنا الفوز ولا بديل عنه، ونحتاج إلى النقاط للاستمرار، والجميع مستعدون باستثناء أسامة عمري، الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة وسيخضع للجراحة”.

ونوه: “هذه مباراة خاصة وقمة، ونعرف بعضنا منذ سنوات كثيرة، والعديد من لاعبي المنتخب السوري يلعبون في الأردن، وسيكون الأمر مثيرا وسنحاول الفوز”.


وقال المدرب: “لا أحد يعرف ما سيحدث، ولا أنا ولا أنتم ولا لاعبي فريقي أو المنافس. هم سيحاولون الوصول لـ6 نقاط، وربما يدافعون ونحن سنحاول الفوز”.

واستطرد: “الإجابة ستكون في الملعب، ولذلك هي مباراة حاسمة للمنتخبين، وستكون صعبة على الأردن وأكثر تعقيدا بعض الشيء بالنسبة لنا”.

وردا على سؤال حول إجراء تغييرات في التشكيلة، ابتسم المدرب، 70 عاما، وقال: “سنجري تغييرات بكل تأكيد، لكن هل تريد معرفة هذه التغييرات؟”.

وبات من المتوقع، أن يدخل محمد عثمان، الذي جلس بجانب المدرب في المؤتمر الصحفي، التشكيلة الأساسية، بعد المشاركة كبديل أمام فلسطين وتعافيه التام.

وقال عثمان، المحترف في هولندا: “أشعر أني على ما يرام. أنا جاهز وكل اللاعبين مستعدون، وهذا تحد جديد، وكل مباراة يجب أن تكون مثل النهائي”.

وأضاف: “قمنا بالاستعداد بأفضل شكل ممكن وكل شيء جيد، وليس لدينا أي شكوى من أي شيء. سأحاول إثبات نفسي. نحن نلعب في مباراة مختلفة ونتمنى التوفيق”.

https://www.youtube.com/watch?v=MNt6QFXez2E

تصريحات عامر شفيع، حارس وقائد منتخب الأردن

و قال الحارس عامر شفيع، قائد منتخب الأردن، اليوم الأربعاء، إن تركيزه لن ينصب فقط على إيقاف عمر السومة، وعمر خربين، ثنائي هجوم سوريا، عن التسجيل في مرماه، بل على جميع اللاعبين المنافسين في القمة العربية المرتقبة، غدا الخميس.

وخطف شفيع (36 عاما) الأضواء، في المباراة الافتتاحية للأردن، حيث تألق وأنقذ فرصتين في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، ليهدي بلاده الانتصار المفاجئ (1-0) على أستراليا، حاملة اللقب.

وقال شفيع للصحفيين، قبل مواجهة سوريا في مدينة العين “كل مباراة بطولة، وبالنسبة لي كحارس مرمى يجب أن أكون على أعلى مستوى، وينصب تركيزي على جميع اللاعبين، وليس فقط السومة وخربين”.

وردا على تعليقات السومة بجاهزية سوريا للفوز، قال شفيع “نحترم كل تصريحات عمر السومة بخصوص الفوز، ونحن دائما ينصب تركيزنا على المباراة، ولا نهتم بأي شيء خارج المستطيل الأخضر”.

وأردف “تركيزنا الأكبر على البطولة، ونحن على قلب رجل واحد ويد واحدة، وبإذن الله نقدم أداء كبيرا.. سنكون مستعدين”.


وأكد شفيع أن تشكيلة الأردن تلقت دفعة معنوية هائلة، بالتفوق على بطلة آسيا 2015.

وقال قائد الأردن “الحالة المعنوية للاعبين ممتازة جدا، بعد الفوز على أستراليا، وبإذن الله نحقق الفوز ونقدم أداء قويا جديدا”.

وتابع: “الأجواء رائعة جدا بين اللاعبين والجهاز الفني، وبعد المباراة بيوم واحد نسينا الفوز، ونهتم بمواجهة الديربي المقبلة.. سوريا إخواننا، لكن محاولة الانتصار حق مشروع لأي منتخب”.

ويدرك شفيع أن الفوز على أستراليا، سيرفع سقف توقعات المشجعين، لكنه يتمنى أن يواصل الأردن مسيرته إلى الأدوار المقبلة.

وقال الحارس، الذي يشارك في كأس آسيا للمرة الرابعة “أكيد بعد اللقاء يزيد الضغط من الشارع الأردني والشارع العربي.. سنقدم أداء يليق بكرة القدم الأردنية، وسنصل إلى الهدف الذي رسمناه لأنفسنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى