رياضة

مباراة سوريا وقطر ضمن تصفيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة

فاز منتخب قطر لكرة السلة على نظيره السوري بنتيجة 79 72 في اللقاء الذي أجري بينهما في الدوحة يوم السبت (28 نوفمبر 2020) بإطار تصفيات كأس آسيا لكرة السلة .

اقرأ أيضا:

مباراة سوريا وقطر ضمن إياب تصفيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة

مباراة سوريا وإيران ضمن تصفيات كأس آسيا 2021 لكرة السلة

نتيجة مباراة سوريا وقطر تصفيات اسيا لكرة السلة:

قطر 79 72 سوريا

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة السلة حدد موعد التصفيات الآسيوية الجديدة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لتقام يومي 28 و 30 نوفمبر/ تشرين ثان 2020 بإقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من هذه التصفيات.

موعد مباراة قطر وسوريا كرة سلة:

يوم السبت 28 نوفمبر الساعة السادسة مساء بتوقيت دمشق الرابعة بتوقيت غرينتش.

مكان المباراة :

 صالة نادي الغرافة في قطر.

القناة الناقلة:

Bein sports hd 10

اخبار المباراة:

وأعلن المنتخب السوري لكرة السلة، إصابة عدد من أفراد الجهاز الفني واللاعبين بفيروس كورونا، وذلك قبل يوم من مواجهة قطر بالدوحة.

وقال اتحاد السلة السوري في بيان رسمي: “بعد صدور نتائج فحص الـ pcr الذي تم إجراؤه للمنتخب فور وصوله للدوحة تم عزل كل من اللاعب زكريا الحسين ومساعد المدرب جيفري موريسون بعد أن جاءت نتيجة المسحة إيجابية كما طلبت اللجنة المنظمة إعادة فحص أنس شعبان علماً بأن الثلاثة لا يعانون من أي أعراض واضحة وهم بصحة جيدة وسيتم اتخاذ كل الإجراءات الطبية اللازمة لمتابعتهم في حين جاءت نتيجة الفحص سلبية لباقي أفراد البعثة”.

أنور عبد الحي، عضو اتحاد السلة السوري المؤقت، رئيس لجنة المنتخبات أكد أن معسكر المنتخب الحالي في مدينة كازان الروسية، ناجح بكل المقاييس.

وقال عبد الحي : “المنتخب في مرحلة التحضير الأولى بقيادة مدربه الأمريكي الجديد، سيتم انتقاء القائمة النهائية بعد معسكر كازان، حيث يقيم المنتخب معسكر مغلق، يتخلله مباريات ودية مهمة ومفيدة”.

وتابع: “المدرب الجديد الأمريكي جو ساليرنو ومساعده جيفري موريسو مكسب كبير للسلة السورية التي اعتمدت في السنوات الماضية على المدرسة الصربية، لنتحول للمدرسة الأمريكية الأكثر تطورا في العالم، وبذلك نحن متفائلون بعودة السلة السورية لـ توهجها”.

وأكمل: “بعد نهاية معسكر كازان، سنتوجه لقطر استعدادا للنافذة الثانية حيث نخطط لهزيمة قطر ومحاولة الفوز على إيران”.

وأكد: “مهمتنا صعبة ولكنها ليست مستحيلة، لدينا لاعب أمريكي مجنس اسمه جورج كيل، يشارك معنا وهو إضافة مهمة”.

وختم: “المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لم يبخل بأي دعم مالي ومعنوي للمنتخب، وهو سينعكس إيجابا على أداء ونتائج المنتخب في النافذة الثانية، فيما تواجد عدد من نجوم السلة السورية مع المنتخب كطريف قوطرش ومحمد أبو سعدى كان مهم للغاية للاستفادة من خبرتهم وتوجهاتهم”.

وتابع: “للتنويه منذ وصول المنتخب لقطر تم عزل كل أفراد الفريق داخل الفندق وسط إجراءات مشددة حيث يتم السماح للفريق بالخروج من الطابق المخصص له وقت التمرين فقط”.

وأكد عبد الرحمن الهتمي مدير المنتخبات الوطنية القطرية لكرة السلة إن لاعبي المنتخب القطري لديهم الحماس والرغبة في التأهل للنهائيات الآسيوية.

وأضاف: “نعرف إمكانياتنا جيدا ونحترم المنافسين ونعمل لهم حسابا قويا وعلينا أن نركز في كيفية أن نحقق الانتصار”.

وأشار إلى أن التدريبات تسير بشكل جيد وبحماس كبير من اللاعبين والجميع يريد أن يقدم أفضل ما يمتلك من مستوى فني من أجل خدمة المنتخب في المرحلة القادمة.

ودخل المنتخب القطري في معسكر إعدادي أدى من خلاله مباراتين وديتين الأولى ‏كانت مع نادي الوكرة والثانية مع فريق الأهلي وكان الهدف ‏منهما هو تنفيذ بعض الأمور التكتيكية وطرق اللعب الخاصة بالمدرب الجديد من ‏أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين للمباراتين .

ويواصل المنتخب القطري تدريباته اليومية بصالة الاتحاد بنادي الغرافة تحت قيادة مدربه ‏الصربي ميودراج بيريسيتش ومساعده هاشم زيدان.

ويحتل منتخب قطر المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين من ‏الخسارة في مباراتيه أمام السعودية في جدة وإيران في طهران، والفوز في المباراتين ‏المقبلتين على سوريا والسعودية يعني تجدد الأمل حيث أن الأول والثاني من كل ‏مجموعة سوف يتأهلان للنهائيات الآسيوية بصورة مباشرة وهناك فرصة لصاحب ‏المركز الثالث في دخول ملحق، لذلك يعمل الجهازان الفني والإداري على تجهيز ‏العنابي للمواجهات المقبلة والمهمة‎  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى