هل ستتعرض سوريا والشرق الأوسط لعاصفة مطرية قوية جدا الأسبوع المقبل

 

العاصفة المطرية
 

تداولت صفحات و منشورات  على مواقع التواصل الاجتماعي مواضيع تنذر بتعرض سوريا و بلاد الشام عامة ، ودمشق والمنطقة الجنوبية بشكل خاص لعاصفة جوية قوية، أطلق عليها اسم بالميرا، الأسبوع المقبل ستؤدي إلى تساقط البَرَد بأحجام كبيرة، مع تساقط المطر بكثافة وحدوث فيضانات.

.

لكن المديرية العامة للأرصاد الجوية نفت هذه الأقاويل و الشائعات ، وأكدت أن الحالة الجوية المتوقعة هي عبارة عن منخفض جوي متوسطي ماطر على فترات، خلال مدة تأثيره يعتبر ظاهرة طبيعية من حيث المنشأ وليس من حيث التوقيت.

 

من جهته، قال رئيس مركز التنبؤ المركزي، رضوان الأحمد، لوكالة الأنباء الرسمية في سوريا سانا ، الخميس 3 -5-2018 ، إن البلاد ستتأثر بمقدمة منخفض جوي متوسطي المنشأ يبدأ تأثيره من يوم الاثنين المقبل، ويترافق هطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وغزيرة أحيانًا.

 

من جهته اعتبر المتنبئ الجوي، باسل كيلاني، عبر صفحته في “فيس بوك” أن الحالة الجوية التي تمر بها سوريا “متقلبة ومعقدة”، مؤكدًا أن الأحوال الجوية للأيام المقبلة ستشهد مزيدًا من التطرف والفيضانات.

 

 

وقال كيلاني إنه “لا تفسير علمي لما يحدث، الأمور بدأت تخرج عن حدود المنطق والسيطرة، خسائر كبيرة جدًا بدأت تلحق بالمزارعين منذ بدء الحالة”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *