الأخبارتعليمسوريا

نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية الآلات الزراعية للعام 2021 في سوريا

أصدرت وزارة الزراعة في سوريا اليوم الخميس (1 تموز 2021) نتائج امتحان الشهادة الثانوية المهنية الزراعية باختصاصاتها الثلاثة ” زراعة وبيطرة وآلات زراعية” للدورة الأولى لعام 2021 بنسبة نجاح بلغت 47.48% على مستوى القطر. 

اقرأ أيضا:

نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الزراعية والبيطرية الآلات الزراعية الدورة الثانية 2021 في سوريا

نتائج بكالوريا زراعية الدورة الأولى للعام الدراسي 2021/2020 :

نتيجة طالب من خلال رقم اكتتابه :  هنا

نتيجة مركز:  هنا

الترتيب على مستوى المحافظة :  هنا

الترتيب على مستوى القطر :  هنا

وبينت مدير التعليم الزراعي المهندسة هزار إسماعيل أن نسبة النجاح في اختصاص الزراعة 47.19 بالمئة وفي اختصاص البيطرة 48 بالمئة والآلات الزراعية 50 بالمئة بينما بلغ عدد الطلاب المرشحين للامتحانات في الاختصاصات الثلاثة 1451 طالباً وطالبة وعدد المتقدمين 1369 طالباً وطالبة.

وأكدت إسماعيل أنه يمكن للطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات الدورة الثانية بصفة محسن للناجحين أو مكمل بالنسبة للراسبين في ثلاث مواد على الأكثر التسجيل في ثانوياتهم كما يمكن للطلاب الراغبين بالاعتراض على نتائجهم أو على عقوبة الحرمان تقديم طلباتهم أصولاً في ثانوياتهم اعتباراً من يوم السبت 3-7-2021 ولغاية الخميس 7-7-2021.

وحصلت على المرتبة الأولى على مستوى القطر في اختصاص الزراعة الطالبة شهد عباس صاحي من الثانوية المهنية الزراعية بجبلة بمجموع 4390 درجة من أصل 4600 درجة والمرتبة الثانية الطالبة أسماء حسن بركاوي من الثانوية المهنية الزراعية باللاذقية بمجموع قدره 4366 درجة والمرتبة الثالثة الطالبة مايا ياسر علي من الثانوية المهنية الزراعية بالشيخ بدر بمجموع وقدره 4184 درجة.

وفي اختصاص البيطرة حقق المرتبة الأولى على مستوى القطر الطالب يوسف محمود علاوي من الثانوية المهنية البيطرية بدمشق بمجموع قدره 4433 درجة من أصل 4800 درجة والمرتبة الثانية للطالب أحمد عبد اللطيف الملاش من الثانوية البيطرية والزراعية بحماة بمجموع قدره 4418 درجة والمرتبة الثالثة للطالب بلال محمد هشام تعلوب من الثانوية المهنية البيطرية والزراعية بحماة بمجموع قدره 4405 درجات.

وبينت إسماعيل أنه يتم قبول نسبة 3 بالمئة من عدد الناجحين الأوائل في كل محافظة قبولاً مباشراً لدراسة الهندسة الزراعية أو الطب البيطري حسب الاختصاص ونسبة 3 بالمئة التي تليها لدراسة المعاهد التقانية الزراعية أو البيطرية حسب الاختصاص إضافة لقبول الطلاب للدراسة في المعهد العربي التقني للزراعة والثروة السمكية باللاذقية حسب حاجة مديرية الحراج ومن الذكور الأوائل على مستوى المحافظات وجميعها تحسب من الناجحين في الدورة الأولى حصراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى