سوريا

رفع سقف سحب رواتب الموظفين في سوريا عبر الصرافات الالية

أبرم المصرف العقاري ومصرف التسليف الشعبي في سوريا مذكرة تفاهم تقضي بتزويد المصرف العقاري للتسليف بـ250 نقطة بيع لنشرها في فروع ومكاتب التسليف الشعبي لصرف رواتب أجور ومعاشات المواطنين لدى مصرف التسليف الشعبي.

من جانبه، أوضح مدير المعلوماتية والتسويق في المصرف العقاري مجد سلوم أن هدف الاتفاقية حل مشكلة سقف السحب المواطنين رواتبهم لدى التسليف الشعبي بـ(10) آلاف ليرة سورية للسحبة الواحدة حيث يحتاج من يريد سحب مبلغ 100 ألف ليرة لتنفيذ 10 سحبات ويعود سبب ذلك لتقادم التقانة والبنية البرمجية.

وأضاف سلوم أن تزويد نقاط البيع للتسليف الشعبي ونشرها عبر فروعه يمثل حلا ويمنح المواطنين رواتبهم لدى التسليف الميزات المتاحة نفسها للمواطنين رواتبهم لدى المصرف العقاري حيث تسمح نقطة البيع بسحب حتى 200 ألف ليرة يوميا وبسقف 100 ألف ليرة للسحبة الواحدة.

كذلك، تساهم نقاط البيع في حل مشكلة فتح حسابات جديدة لدى التسليف الشعبي، وبيّن سلوم للصحيفة المحلية، أن “هناك ربطا لنحو 65 ألف حساب لدى التسليف الشعبي على صرافات العقاري وأن نشر نقاط البيع لدى فروع التسليف الشعبي سيخفف الضغط الشديد على صرافات العقاري وخاصة أن لدى التسليف نحو 68 فرعا في مختلف المحافظات.

وأشار سلوم إلى أنه تم حاليا تزويد التسليف الشعبي بنحو 25 نقطة بيع سيتم نشرها في دمشق وستكون نافذة وقيد العمل خلال أسبوع وبعدها سيتوالى تزويد التسليف الشعبي بنقاط البيع لنشرها في بقية المكاتب والفروع التابعة له في المحافظات.

وتقدم هذه الخدمة لحاملي بطاقات المصرف قنوات جديدة لاستخدام البطاقات المصرفية من خلالها في إطار التوجه الحكومي لنشر خدمات الدفع الإلكتروني واستخدام الحسابات المصرفية لإجراء العمليات المصرفية لأكبر عدد ممكن.

المصدر: صحيفة الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى