رياضة

دوري السوبر ليغ لكرة القدم يعلن إعادة تشكيله بعد انسحاب الأندية الانجليزية

أعلن دوري “السوبر ليغ” في بيان له بعد انسحاب الأندية الانجليزية من المشروع، أنه سيركز جهوده على “إعادة التشكيل”.

وقال “السوبر ليغ” في بيان له، مساء الثلاثاء (20 أبريل 2021) :

على الرغم من إعلان الأندية الانجليزية انسحابها بعد أن كانت مضطرة لاتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغوط عليها، نحن مقتنعون بأن مقترحنا يتماشى كليا مع القانون والقواعد الأوروبية.

وتابع البيان:

 “نظرا للظروف الراهنة سنعيد النظر في الخطوات المناسبة أكثر لإعادة تشكيل المشروع، آخذين بعين الاعتبار دائما أهدافنا التي تتمثل في عرض أحسن تجربة ممكنة على المشجعين مع زيادة المدفوعات التضامنية لأسرة كرة القدم بأكملها”.

ويأتي ذلك على خلفية انسحاب معظم الأندية التي أعلنت عن تأسيس “السوبر ليغ” مساء الأحد الماضي بمثابة الدوري البديل لأقوياء الكرة الأوروبية.

ومن أصل الأندية الـ 12 التي أسست المشروع، أعلنت جميع الأندية الانجليزية الستة انسحابها يوم الثلاثاء، إضافة إلى التقارير عن انسحاب ناديي “ميلان” و”إنتر ميلان” الإيطاليين.

وبالتالي توقف مشروع “السوبر ليغ” بعد يومين فقط من تأسيسه وقبل انطلاقه الحقيقي في ظل ردود فعل غاضبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحادات والدوريات الوطنية والمشجعين.

وكانت أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزية أعلنت انسحابها من دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بعد أقل من 48 ساعة على تأسيس البطولة الجديدة.

ويأتي انسحاب الأندية الإنجليزية بعد المظاهرات والحملات المناهضة للبطولة الجديدة التي شنتها جماهير الأندية الإنجليزية، بالإضافة للرفض الذي قابله الإعلان عن البطولة من الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة المشجعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى