السعوديةتعليمتقنيات

رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد في السعودية

منصة مدرستي الرسمية في السعودية تضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم، وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات. 

كما تدعم منصة مدرستي تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتلاءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل.

ويستمر التعليم عن بعد السعودية عبر منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1443 للمرحلة الابتدائية حرصا من وزارة التعليم السعودية على الطلاب.

منصة مدرستي:

رابط منصة مدرستي :  هنا

خطوات التسجيل في منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية:

رابط وخطوات التسجيل:

  • يتم الدخول إلى موقع منصة مدرستي من الرابط هنا
  • يقوم بفتح حساب مايكروسوفت للطلاب والطالبات.
  • يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم تسجيل دخول.
  • يجب على الطالب أو الطالبة أن يختار جدول من القائمة بالدروس المطلوبة.
  • ثم على الطالب أو الطالبة أن يختار اسم الدرس والضغط على الدرس الذين يريدون سماعه.
  • بعد سماع الطالب أو الطالبة الدرس قم بالضغط على كلمة حضور الموجودة بجانب الدرس.

خطوات دخول منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا:

للدخول الى منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى تطبيق توكلنا.
  • الدخول إلى بيانات المنصة في تبويب حسابي.
  • بعدها سوف تجد في البيانات اسم المستخدم الخاص بك للدخول إلى المنصة أو أسماء المستخدمين التابعين.
  • اختر اسم المستخدم الذي تريد الحصول على كلمة السر له
  • ثم اضغط على إرسال للحصول على كلمة السر مع العلم أنّه لا يمكن إرسال معلومات كلمة المرور لكل تابع أكثر من مرتين في اليوم.
  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة السابقة.
منصة مدرستي

و أعلنت دراسة دولية أصدرتها منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني OLC بمشاركة عدد من الجهات العالمية، أن منصة “مدرستي” تعد نموذجًا عالميًا فريدًا مقارنة بأفضل المنصات في 174 دولة.

وحرصت الدراسة الدولية التوثيقية التطويرية الثانية للتعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا في المملكة على المقارنة بين منصة “مدرستي” مع أفضل 7 منصات عالمية و 174 دولة.

وأظهرت الدراسة أن منصة مدرستي حققت تفوقًا لافتًا وبرزت كنموذج رائد دوليًا، وأحد حلول التعليم الإلكتروني في الدول المتقدمة خلال جائحة “كورونا”، من خلال أكثر من 6 ملايين مستخدم ونسبة دخول 98%. كما أوضحت تطورًا كبيرًا على صعيد المهارات الرقمية لمنسوبي المنظومة التعليمية؛ ومساهمة التحول نحو نمط التعليم الإلكتروني في إظهار وتحسين مهاراتهم الرقمية، وتعزيز الثقافة المؤسسية عن أهمية التعلم الإلكتروني، الذي يعد أكثر المجالات الواعدة نموًا في قطاع التعليم.

وشملت الدراسة نحو 454 ألفًا من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، من بينهم أكثر من 387 ألف مشارك من التعليم العام، وأكثر من 65 ألف مشارك من التعليم العالي.

وأشاد عدد من المنظمات التعليمية الدولية بنموذج المملكة الرائد في مجال التعليم الإلكتروني على مستوى العالم؛ نظرًا لإمكانات المملكة المميزة وسرعة استجابتها مع المتغيرات، ومساهمتها في توفير العديد من الحلول المبتكرة لتقديم التعليم الإلكتروني بكفاءة عالية، واستمرار العملية التعليمية رغم الظروف والتحديات التي فرضتها الجائحة.

تحديث منصة مدرستي مع بداية الفصل الدراسي الجديد 1443:

يذكر أن استمرار تطبيق نفس إجراءات الفصل الدراسي الأول يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة التعليم للخروج بالفصل الدراسي الأول بنجاح بالرغم من الظروف والتحديات المحيطة بالعملية التعليمية مع تفشي فيروس كورونا.

هذا وقد توجهت وزارة التعليم بالتهنئة للمعلمين وجميع المشاركين في العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وأشارت الوزارة إلى مجموعة من المستجدات للخدمات المتوفرة والتي تتمثل في:

  • الانتهاء من جدولة الحصص الافتراضية.
  • جدولة دروس أسبوع واحد فقط.
  • تحديد الأهداف والإثراءات المتوفرة في الدرس.

ما هو تطبيق تيمز:

تطبيق تيمز هو أحد برامج مايكروسوفت خصيصًا للشركات والمؤسسات لمساعدتها على تنظيم جميع اتصالاتها عبر الإنترنت وأعمال المشاريع المشتركة، ويمنح المستخدمين طريقة كاملة لإجراء الاجتماعات عبر الإنترنت.

لكن مع تعليق الدراسة والتحول للتعليم عن بعد جراء جائحة كورونا، تم استخدام تيمز مؤخرًا بشكل واسع للتعلم عن بعد في المدارس.

ويتوفر تيمز في إصدارات 32 و64 بت لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows، وكذلك إصدارات خاصة لأجهزة Mac iPhone وAndroid وWindows Phone، يعتمد على نظام الدردشة في Office 365.

اقرأ أيضا:

تحميل تطبيق مدرستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى