مجتمع

المذيعة السعودية سارة دندراوي تثير غضب عارم بين الكويتيين ( فيديو )

أثارت المذيعة السعودية سارة دندراوي غضباً عارماً عندما ذكرت الكويت في تعليقها على خبر يتعلق بالخمور، ما اعتبره الكويتيون إساءة كبيرة لهم و لبلادهم.

وكانت دندراوي تطرقت، في عرض خبر على قناة العربية  يتحدث عن تخفيض أسعار الكحول في قطر ضمن إجراءات تتعلق بتنظيم كأس العالم 2022. وفي ختام قرائتها للخبر، قالت:

 “ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري”.

وأثار هذا التعليق موجة غضب شعبية كبيرة بين الكويتيتن، وتصدر وسم يسخر من المذيعة قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في الكويت، الأحد، مقابل تأييد لها من مغردين سعوديين.

من جانبها اتهمت حكومة الكويت الإعلامية السعودية، سارة دندراوي، بالاقدام على “إساءة بالغة غير مقبولة” إلى البلاد، مطالبة قناة “العربية” التي تعمل فيها المذيعة بـ “تصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وأعربت وزارة الإعلام الكويتية، في بيان صحفي “عن رفضها لإقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها”، مشيرة إلى أن “ما قامت به مذيعة قناة العربية يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها”.

وأضافت الوزارة أن الكويت “سعت وتسعى دائما إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء. كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة”.

ولفتت الوزارة إلى “حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفا في تلك الحملات الإعلامية”، وشددت على “قيامها باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت، وطالباتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وسارة دندراوي إعلامية وصحفية سعودية من مواليد 1981 الرياض،  انضمت سنة 2005 إلى قناة العربية التابعة لمجموعة إم بي سي لتعمل كمراسلة ، ثم قدمت برنامج «دليل العافية» وهو برنامج يهتم بالصحة، .

شاركت بعام 2010 كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج مسابقة الجماهير على قناة إم بي سي 1 إلى جانب الإعلامي جورج قرداحي والممثلة المصرية منى زكي، ومنذ أواخر عام 2011 وهي تشارك بتقديم برنامج صباح العربية على قناة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى