تعليم

نتائج امتحان الصيدلة الموحد دورة آذار 2019 في سوريا


أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي في سوريا نتائج امتحان الصيدلة الموحد دورة آذار التكميلية -2019 والذي تقدم له 965 طالباً وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والإجازة غير السورية في الصيدلة.


وبلغت نسبة النجاح للمتقدمين النظاميين بلغت في جامعة دمشق (76.19) بالمئة وحلب (75.00) بالمئة وتشرين (68.75) بالمئة والبعث (63.33) بالمئة.

وكان  839 طالبا من الجامعات السورية الحكومية والخاصة منهم 142 طالبا يحملون الإجازة غير السورية في الصيدلة قد تقدموا لامتحان الصيدلة الموحد بهذه الدورة.

وبلغ عدد المتقدمين في مركز جامعة دمشق  524 طالبا ومركز جامعة حلب 106 طلاب مركز جامعة تشرين 82 طالبا و مركز جامعة البعث 111 طالبا وفي مراكز النفاذ خارج سورية تقدم 16 طالبا الامتحان توزعوا بواقع 8 في ألمانيا و3 في القاهرة وطالب واحد في مركز نفاذ بيروت كما تقدم 4 طلاب في مركز نفاذ دبي.

وبينت الدكتورة ميسون دشاش المدير العام لمركز القياس والتقويم في الجمهورية العربي السورية أن الحصول على علامة 50% شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط.

كما أكدت أن النجاح والحصول على علامة 60%شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

كان عدد الأسئلة في الامتحان قد بلغ  120 سؤال تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية “النارس”.

وتناولت الأسئلة عدة محاور: علم الفارماكولوجى والسموم أشكال جرعية ورقابة الجودة وكيمياء الأدوية وتقانات تحليلية وآداب ممارسة المهنة وأدوية نباتية المنشأ معالم حيوية سريرية ومكر بيولوجيا.

معرفة النتائج عبر صفحة مركز القياس والتقويم على الفيسبوك: هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى