سوريامجتمعمصر

قصي خولي ينشر فيديو لشاب مصري معلقا: “قال السوريين خربوا الدنيا (فيديو)”

شارك الفنان السوري ​قصي خولي​ فيديو جديد عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر من خلال الفيديو الذي نشره قصي، شاب مصري يتحدث عن السوريين، ويشيد بنجاحاتهم وكرمهم، وامتلاكهم المهارة، رغم ما يمرّون به من أزمات ومشاكل. ووجّه رسالة للسوريين، قال فيها: “المصريون هيفضلوا معاكم وسند لكم”.

وقد أرفق قصي خولي الفيديو بتعليق، وهو رسالة باسم الشعب السوري لهذا الشاب، قال له: “تحية كبيرة من أهل سوريا إلك ولأهل مصر الكرام… ارفع راسك فوق انت مصري”.

السوريين خربوا الدنيا!

وأعاد قصي خولي نشر فيديوهات لشاب مصري، عبر حسابه على انستجرام وهو يدافع عن السوريين.

وتابع الشاب: “الناس بيقولوا السوريين خربوا عليهم كل حاجة. أهل سوريا خربوا عليكو بنجاحهم وإصرارهم. أهل سوريا بيخربوا الدنيا عليكم بشغلهم وبتعبهم”.

واستمر الشاب في إشادته باللاجئين السوريين في مصر: “أهل سوريا بيخربوا الدنيا عليكم بكرمهم وأصلهم. لو مش كويسين ما كنتش حتشوف كرمهم رغم الشدة”.

وتابع: “لما تخش بيوتهم بيقولولك هاي المرة مو محسوبة. تحياتي لأهل سوريا. بتحاربوني عشان بحب أهل سوريا وبنشرلهم؟ طيب أنا مكمل وهفضل أنزل”.

وختم: “تحياتي لأهل سوريا وبقولها باسم 120 مليون مصري. هنفضل معاكم وسند ليكم. ولو الدنيا عليكم احنا هنفضل ظهركم. ارفع راسك فوق انت سوري”.

رسالة قصي خولي للشاب المصري:

وقد أرفق قصي خولي الفيديو بتعليق، وهو رسالة باسم الشعب السوري لهذا الشاب، قال له: “تحية كبيرة من أهل سوريا إلك ولأهل مصر الكرام… ارفع راسك فوق أنت مصري”.

كان مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، المندوب الدائم بجامعة الدول العربية، محمد البدري، قد كشف عام 2019، عن عدد اللاجئين السوريين الموجودين حاليا على أرض مصر. وأكد البدري أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في مصر يبلغ 137 ألفا، لافتا إلى أن العدد الحقيقي يقدر بـ550 ألف سوري، بنسبة 10% من اللاجئين السوريين في باقي الدول.

وقال البدري في حينها إن الحكومة المصرية تتحمل آثار وتبعات زيادة اللجوء سياسيا واقتصاديا، وسط نقص الدعم الدولي. وأشار البدري إلى أن مصر عاملت السوريين بالشكل الذي يحفظ لهم كرامتهم، دون إقامة مخيمات للاجئين، وجعلتهم يتجولون في البلاد دون قيود.

وأكد في حينها أن مصر مستمرة في تقديم الدعم للاجئين السوريين والخدمات العامة لهم منذ عام 2012. وهي نفس الخدمات التي يتمتع بها المصريون في الصحة والتعليم والتعليم العالي، في ظل الوضع الاقتصادي والصعوبات التي تعاني منها مصر.

قصي خولي

وكان قصي خولي قد أعلن مؤخراً، الإنتهاء من عرض مسلسل “​الوسم​” الجزء الأول، وبداية عرض الجزء الثاني على منصة “شاهد”، وشجع المتابعين على مشاهدته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى