مجتمع

رابط فحص 100 دولار شهر 6 يونيو 2022 للمستفيدين من المنحة القطرية في فلسطين

أعلنت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين عزيزة الكحلوت أن عدد المبلغ المستفيدين من المنحة القطرية يبلغ 160 ألف مستفيد وأن الأسماء التي يتم صرف المنحة القطرية لها يتم اعتمادها من الأمم المتحدة.

وأوضحت أن معايير اختيار المستفيدين من المنحة يتم وفق فريق بحث اجتماعي كامل للمستفيدين والإعلان عن صرف المنحة القطرية مربوط بقدوم السفير العمادي لقطاع غزة، لافتة إلى أن الإعلان عن صرف المنحة القطرية يتم عن طريق اللجنة القطرية.

وبينت الكحلوت أن التسجيل للمنحة القطرية متوقف من شهر 8 2021 ولم يتم فتح رابط التسجيل حتى الآن، مشيرة إلى أن هناك ما يقارب 50 ألف أسرة على لوائح الانتظار لتستفيد من المنحة القطرية ولم يتخذ قرار من اللجنة القطرية للصرف لهم.

كما أشارت الناطقة باسم الوزارة  إلى وجود معايير يتم اعتمادها من اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية قبل صرف المنحة ولا يتم رفع أي اسم مستفيد من المنحة القطرية إلا من يثبت أن له مصدر دخل آخر.

رابط فحص 100 دولار شهر 6  :

استعلام صرف منحة الأسر المتعففة – يونيو 2022:  هنـــــا

من المقرر أن يتم تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 6، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد إرسال رسائل المنحة القطرية 100 دولار شهر 6.

المستفيدون من المنحة القطرية 100 دولار:

وتعد المنحة القطرية مخصصات الشئون الاجتماعية، أكثر ما يهم فقراء غزة في هذه الأيام، بعد الحديث عن صرفها خلال الفترة المقبلة.

وقالت عزيزة الكحلوت  إن “عدد المستفيدين من المنحة القطرية 160 ألف شخص من قطاع غزة”.

أوضحت الكحلوت، في تصريح صحفي لـ”الرسالة نت”، أن أسماء المستفيدين من صرف المنحة القطرية تعتمدها الأمم المتحدة.

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار:

ومن المقرر أن تصرف الأمم المتحدة بالتعاون مع اللجنة القطرية  المنحة القطرية خلال الأيام المقبلة.

حيث من المتوقع أن يتم صرف الـ 100 دولار من المنحة القطرية الشهر الجاري بقيمة 310 شيكل.

رابط فحص 100 دولار شهر 6 2022:

فيما يتعلق الحالات المتوفاة بعد مرور أربع أو خمس شهور، أوضحت ” يتم وضع اسم الزوجة مكان الزوج تلقائياً و بخصوص الأسماء التي يتم رفعها من الاستفادة من المنحة القطرية يمكنها إحضار ما يثبت انها بدون عمل وسيتم إعادة كشوفات الاستفادة من المنحة”.

كما أوضحت ” نحن في وزارة التنمية الاجتماعية لا نتعامل مع التقارير الكيدية ويتم اعتماد استمارة بحث تم إعدادها من قِبل البنك الدولي وتمت مراجعتها من قِبل الباحثين الاجتماعيين”.

وبينت أن كل الأسماء التي قامت بتحديث أرقام هواياتها لم تفصل من المنحة ولكنها تأخذ وقت من أربع أو خمس شهور لتحديث بياناته وأن لكل برنامج من برامج وزارة التنمية الاجتماعية قاعدة بيانات يتم تحديثها باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى