السعودية

نتائج اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية عن طريق موقع قياس لعام 1441هـ

أعلن مركز قياس في المملكة العربية السعودية عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى (للبنين والبنات لعام 1441هـ الموافق لـ 2019 ميلادي).

ويقيس اختبار القدرات العامة ، القدرات التحليلية والاستدلالية، أي أنه يركز على معرفة القابلية للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن. ويقدم باللغة العربية.

ويهدف اختبار القدرات العامة في قياس إلى :

– القدرة على فهم المقروء.

– القدرة على إدراك العلاقات المنطقية.

– القدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية.

– القدرة على الاستنتاج.

– القدرة على القياس.​

رابط  نتائج القدرات :

استعلام عن نتيجة الاختبار  : هنا 

رابط الموقع  الرسمي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب:  هنا

وسبق وأعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن تحديد الموعد الرسمي لإعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي للفترة الأولى للذكور والإناث، حيث جرى تصحيح وفرز النتائج عبر مقرات المركز في مختلف مناطق ومدن المملكة منذ وقت تقديم طلاب المرحلة الثانوية لـ اختبار القدرات العامة في الفترة ما بين 4 اكتوبر وحتى 12 أكتوبر الماضي.

وعليها فقد أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية وعبر حساب صفحته الرسمية عن إعلان نتائج اختبار القدرات العامة خلال الأسبوع الحالي وتحديداً في تاريخ يوم الاثنين 4 نوفمبر 2019 الموافق لـ 6 ربيع الأول 1441هـ.

ويتيح مركز قياس الوطني خاصية استعلام عن نتيجة اختبار إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز، حيث يتيح أمام كافة المستفيدين والمستفيدات من اختبارات قياس 1441 إمكانية الحصول على نتيجة اختبارات قياس التي تقدموا لإجرائها في مركز قياس الوطني، ويستهدف قياس من إتاحة هذه الخدمة الأفراد والجهات الحكومية وقطاع الأعمال، حيث يمكن لهذه الفئات المذكورة القيام بالاستعلام عن نتيجة اختبار ما عبر موقع قياس الخدمات الإلكترونية 1441 المتاحة وفقاً للمواعيد المحددة من جانب المركز رسمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق