رياضة

معتز برشم يهدي قطر الذهبية الثانية في أولمبياد طوكيو 2020

توج اللاعب القطري بألعاب القوى معتز عيسى برشم، اليوم الأحد (1 أغسطس 2021) بالميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي بالدورة الأولمبية، وذلك بعد أن اجتاز العارضة وهي على علو 2.37 متر من المحاولة الأولى، لكنه تقاسم المركز الأول مع البطل الإيطالي جيانماركو تامبيري، الذي حقق الرقم نفسه.

وأحرز معتز برشم البالغ من العمر ثلاثين عاما، بذلك الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرته الرياضية، بعد برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل، ما يجعل مشاركة برشم في الدورة الأولمبية بطوكيو مميزة وتاريخية بالنسبة للنجم القطري.

وأهدى معتز برشم الميدالية بذلك الذهبية الثالثة للعرب والثانية لقطر في الدورة الأولمبية «طوكيو 2020»، والسابعة في تاريخ مشاركات قطر الأولمبية.

من جانبه، هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، النجم معتز عيسى برشم. ونشر الحاسب الشخصي لأمير قطر «تغريدة» على موقع «تويتر» جاء فيها: «تهانينا لبطلنا معتز برشم ولقطر بهذا الفوز. أنت نموذج للجد والمثابرة للشباب القطري».

وكان الرباع القطري فارس إبراهيم البالغ من العمر 23 عاما، قد أهدى بلاده الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، أمس السبت، بفوزه في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كيلوجراما، ضمن فعاليات أولمبياد «طوكيو 2020»، مسجلا رقما أولمبيا قياسيا قدره 402 كيلو جرام كوزن إجمالي، حيث رفع 177 كيلوجرام في منافسات الخطف، و225 كيلوجرام في منافسات النتر، وهو رقم قياسي أولمبي أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى