تعليمسوريا

مفاضلة منح الجامعات الخاصة في سوريا للعام الدراسي 2021 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا عن بدء التقدم لمفاضلة منح الجامعات الخاصة للعام الدراسي 2021 2022 من حملة الشهادة الثانوية لعام 2021.

وتضمن إعلان الوزارة الحدود الدنيا للتقدم إلى مفاضلة منح الجامعات الخاصة وإجراءاتها في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2021-2022 مبينة أن تقديم الطلبات في المراكز المعتمدة بالجامعات يبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء 20-10-2021 ويستمر لغاية يوم الأربعاء 27-10-2021 يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

إعلان  مفاضلة منح الجامعات الخاصة 2021:

إعــلان رقم /2/مفاضلة منح الجامعات الخاصة السورية للعام الدراسي 2021-2022  :  هنا

رابط ثاني : هنا

منح الجامعات الخاصة العلمي جدول(1) :  هنا

رابط ثاني : هنا

منح الجامعات الخاصة الأدبي جدول(2) :  هنا

رابط ثاني : هنا

منح الجامعات الخاصة العلمي والأدبي لذوي الإعاقة جدول(5)  :  هنا

رابط ثاني : هنا

منح الجامعات الخاصة العلمي لذوي الشهداء جدول(3) :  هنا

رابط ثاني : هنا

منح الجامعات الخاصة الأدبي لذوي الشهداء جدول(4) :  هنا

رابط ثاني : هنا

و شدد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة على ضرورة انتباه الطالب بشكل دقيق للنص في  إعلان مفاضلة المنح المقدمة من الجامعات، وخاصة أن التسجيل هذا العام لمرة واحدة مع تثبيت الرغبة، مقارنة مع العام الماضي الذي كانت تتم فيه عملية التسجيل والتثبيت على مرحلتين ما يحدث إرباكاً وإشكاليات للوزارة، واعتراض بعض الطلاب ممن لم يقوموا بتثبيت رغباتهم!

وأوضح أنه يحق لكل طالب تدوين 20 رغبة ليصار إلى البت في النتائج بعد عملية التسجيل وفقاً للرغبات واختيار الطلاب حسب المعدلات المحددة لكل جامعة من الجامعات الخاصة «المقدمة للمنح»، على أن يتم ترقين قيد الطالب في الجامعة الحكومية حين حصوله على منحة من إحدى الجامعات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى