رياضة

رسميا تأجيل الدوري الإنجليزي وليفربول أكبر الخاسرين

أعلنت رابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة (13 مارس 2020) عن  تأجيل المنافسات حتى 4 من أبريل 2020 بعد إصابة مدرب أرسنال الإسباني ولاعب تشلسي  وحالات أخرى بفيروس كورونا.

وجاء في بيان لرابطة البريميرليج : 

“بعد اجتماع المعنيين اليوم، تقرر بالإجماع تعليق الدوري الإنجليزي على أن تكون العودة في الـ4 من أبريل، رهنا بالمشورة الطبية والظروف”.

وجاء القرار بعد أن أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانا الخميس، أكدت فيه انطلاق مباريات الدوري بموعدها في الجولة الـ30 التي كان من المقرر أن تنطلق السبت، لكن ظهور عدة إصابات بفيروس كورونا في الدوري، منها مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا وجناح تشلسي الشاب كالوم هادسون أودوي إضافة لدخول عدد من لاعبي إيفرتون وليستر بالحجر الصحي، استدعى إلغاء المباريات.

ويقف ليفربول كأكبر المتضررين من قرار إيقاف المباريات وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائن النادي لـ30 عاما.

ويحتاج  ليفربول للفوز في مواجهتين قبل أن يضمن التتويج بلقب “البريميرليغ”، حيث يتبقى في مسابقة الدوري 9 جولات على النهاية.

و تأجيل الجولتين من الدوري 30 و31، مع احتمال تمديد التأجيل لاحقا، قد يعرض حلم ليفربول بالتتويج بين جماهيره والاحتفالات المرافقة إلى الضياع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق