السعوديةمجتمع

وفاة متسابق الدراجات النارية الفرنسي بيير شيبران بعد إصابة قوية في رالي دكار السعودية

توفي صباح اليوم الجمعة (15 يناير 2021) متسابق الدراجات النارية الفرنسي بيير شيبران، بعد 5 أيام من التعرض لحادث عنيف أثناء منافسات رالي داكار السعودية 2021 المقامة حاليًا في المملكة.

وخضع الدراج الفرنسي المخضرم، البالغ من العمر 52 عامًا، لعملية جراحية دقيقة، قبل أن يدخل في غيبوبة طبية صناعية بعد الحادث.

وأشار منظمو الرالي الأكثر تنافسية حول العالم، إلى أن شيبران توفي خلال نقله من مدينة جدة إلى فرنسا على متن طائرة طبية، متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها خلال الحادث، بعد محاولات طبية مضنية لإنقاذ الدراج الفرنسي.

وكان البريطاني سام سندرلاند، أنهى المرحلة الـ11 في المركز الأول لفئة الدراجات النارية، أمس الخميس، متفوقًا على التشيلي بابلو كينتانيا، بينما جاء الأرجنتيني كيفن بينافيدس في المركز الثالث، ليحافظ على صدارة الترتيب العام.

ويسدل الستار، اليوم الجمعة، على منافسات رالي داكار السعودية 2021، حين يصل المتسابقون إلى محافظة جدة في المرحلة الـ12 والأخيرة من السباق، الذي جرى في المملكة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة من 3-15 يناير الجاري.

ومر المشاركون على مدى 12 يومًا من الإثارة وسط تضاريس المملكة الساحرة، بكل من: جدة، وبيشة، ووادي الدواسر، والرياض، والقيصومة، وحائل، وسكاكا، ونيوم، والعلا، وينبع، قاطعين مسافة تبلغ 7700 كيلومتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى