تحميل برامج هاتف

تحميل تطبيق الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 الرسمي على الهاتف

تحميل   التطبيق الرسمي لأحداث دورة طوكيو 2020 للألعاب الأولمبية (من 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2021) والألعاب البارالمبية (من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2021).

حيث يعتبر تطبيق الألعاب الأولمبية دليلك الشخصي ورفيقك في الألعاب الأولمبية، اطلع على آخر التحديثات والأخبار والجداول الزمنية والرياضات المتوقعة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية. انضم إلى رحلة الشعلة الأولمبية حيث تنتقل الشعلة عبر المواقع الشهيرة في اليابان وتابعها عبر البث المباشر والمقاطع المميزة.

أضف التخصيص على تجربتك باختيار رياضاتك المفضلة، وفريقك المحبب وأضف رسائل تذكير وإشعارات مخصصة للاطلاع على آخر المستجدات باستمرار.

يتوفر في التطبيق محتوى التطبيق باللغات الإنجليزية واليابانية والصينية والفرنسية والهندية والكورية والإسبانية.

تحميل تطبيق الألعاب الأولمبية الصيفية 2020  :

تنزيل تطبيق الألعاب الأولمبية الصيفية 2020  للاندرويد:  هنا

تنزيل تطبيق الألعاب الأولمبية الصيفية 2020  للآيفون :  هنا

متى تقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020؟

بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، من المقرر أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية رسميا غدا الجمعة الموافق 23 يوليو/تموز وتنتهي في الثامن من أغسطس/آب، وبدأت بعض المسابقات، على غرار الكرة اللينة وبطولات كرة القدم للرجال والسيدات، في 21 يوليو/تموز، قبل انطلاق الدورة بشكل رسمي.

 من الذي يستضيف الألعاب؟

تستضيف طوكيو هذه الدورة، وستقام معظم الفعاليات الرياضية في جميع أنحاء العاصمة اليابانية. ومع ذلك، ستقام العديد من الألعاب الرياضية في مدن وبلدات يابانية أخرى. وستقام مباريات كرة القدم مثلا في 6 مدن، في حين ستعقد مباريات البيسبول والكرة اللينة في فوكوشيما ويوكوهاما.

ماذا نسمي أولمبياد طوكيو؟

تعتبر هذه المرة الأولى التي تُؤجّل فيها دورة الألعاب الأولمبية. وعلى الرغم من أن أولمبياد طوكيو تقام صيف عام 2021، إلا أنه سيظل يشار إليها باسم أولمبياد 2020. فقد اتفقت اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون في طوكيو على أن تحتفظ الألعاب بجميع العلامات التجارية لعام 2020، مما يعني أن جميع اللافتات والرسومات التلفزيونية والهدايا التذكارية والملابس -حتى الميداليات التي فاز بها الرياضيون- سيكتب عليها “طوكيو 2020”.

كيف يؤثر فيروس كورونا على الألعاب الأولمبية؟

ستكون دورة الألعاب الأولمبية المُنعقدة هذا العام مختلفة عن الألعاب الصيفية السابقة، لكن التفاصيل الأساسية كانت في حالة تغير مستمر لعدة أشهر. في مارس/آذار، قال مسؤولو “طوكيو 2020” إنه سيُسمح للجماهير اليابانية فقط بحضور المسابقات، وفي يونيو/حزيران قالوا إن عدد الحضور لن يتجاوز 50% من طاقة الاستيعاب. ثم قرروا أوائل يوليو/تموز إجراء فعاليات الماراثون وسباق المشي دون حضور الجمهور، إلى أن أعلنوا في الثامن من الشهر الجاري أنه لن يُسمح للمتفرجين بالدخول إلى أي من الملاعب أو الفضاءات الأولمبية.

وسيتم تقليص عدد الألعاب، لكنها ستظل تضم قائمة كاملة من الرياضات والأمم والرياضيين. وستكون هناك إرشادات معمول بها لضمان التباعد الجسدي بين الحضور، وتقييد الحركة والحد من التفاعل وجها لوجه، كما سيتم تقليل عدد الاستعراضات.

سيُقيم الرياضيون في القرية الأولمبية فقط طوال مدة المنافسة، ويخضعون بشكل منتظر لفحص فيروس كورونا وفحوصات درجة الحرارة طوال فترة إقامتهم في اليابان. كما سيتم منعهم من استخدام وسائل النقل العامة أو زيارة أي أماكن عامة لا يوافق عليها المسئولون الأولمبيون.

كيف يمكن مشاهدة ألعاب طوكيو؟

ستوفر الشبكات التلفزيونية العالمية البث المباشر وتغطية شاملة لفعاليات ومنافسات الدورة ومنها شبكة “بي إن سبورتس” في منطقة الشرق الأوسط، وشبكة “إن بي سي” في الولايات المتحدة.

ما جدول الألعاب الأولمبية؟

ستُسلم الميداليات الأولى في 24 يوليو/تموز. ومن المحتمل أن تحتل السباحة والجمباز مركز الصدارة في أسبوع الإفتتاح. وتستمر مسابقة السباحة من 24 يوليو/تموز إلى أغسطس/آب، والجمباز من 25 يوليو/تموز إلى أغسطس/آب. وتبدأ سباقات المضمار والميدان في 30 يوليو/تموز وتنتهي بماراثون الرجال في الثامن من أغسطس/آب.

 ما الملاعب التي ستحتضن الألعاب؟

ستحتضن أكثر من نصف الملاعب الأولمبية الـ 43 أولمبياد طوكيو الصيفية 2020، مما يعني أن المنظمين تمكنوا من التركيز على التجديدات أكثر من إنشاء ملاعب جديدة. وكان ملعب طوكيو الوطني محور دورة ألعاب 1964 و خضع لإصلاحات كاملة لهذا الصيف. ومن المقرر أن يستضيف الملعب الذي يسع 68 ألف متفرج حفلي الافتتاح والنهائيات.

تستضيف صالة “متروبوليتان جمانزيوم” للألعاب الرياضية بطوكيو رياضة تنس الطاولة. وقد تم إنشاء 11 فضاء جديدا فقط لاستضافة ألعاب طوكيو، بما في ذلك مركز طوكيو للألعاب المائية الذي يسع 15 متفرج، وملعب “أرياك أرينا” (12 ألف متفرج) والذي سيستضيف مباريات الكرة الطائرة، وملعب “أوي هوكي” (15 ألف متفرج) الذي سيستضيف بطولة الهوكي.

كيف تتنافس روسيا رغم إيقافها بسبب المنشطات؟

لن تشارك روسيا رسميا في طوكيو، لكن سيكون هناك الكثير من مواطنيها. فلا يزال الجدل حول تعاطي المنشطات مستمرًا، حيث حُظرت من المشاركة عام 2019 لمدة 4 أعوام في الأحداث الرياضية الدولية، وتم خفض العقوبة في ديسمبر/كانون الأول الماضي إلى عامين من قبل محكمة التحكيم الرياضية. لكن لا تزال العقوبة تعني أن روسيا لن تشارك بشكل رسمي في الأولمبياد، أي دون علَم ودون نشيدها الرسمي.

لكن العديد من الرياضيين سيكونون مؤهلين للمنافسة، طالما أنهم لم يتورطوا في خطة تعاطي المنشطات التي ترعاها الدولة. في يوليو/تموز، أعلنت موسكو أن فريقا أولمبيا مكونا من 335 لاعبا يتجه إلى طوكيو، بينهم 50 رياضيا شاركوا في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

ووفقا لقرار المحكمة، يجب ألا يخضع أي رياضي روسي يرغب في المشاركة في أولمبياد طوكيو “للتعليق أو التقييد أو الشرط أو الاستبعاد الذي تفرضه السلطة المختصة في أي إجراءات سابقة أو مستقبلية”.

ما الخلافات الأخرى التي يجب أن نتوقعها؟

تحوم العديد من المؤامرات والجدل حول الألعاب الأولمبية. فمنذ أن مُنحت طوكيو عام 2013 حقوق الاستضافة كانت هناك مخاوف من درجات الحرارة المرتفعة التي يواجهها الرياضيون والمتفرجون. ويتوقع العديد من مراقبي الطقس والمؤرخين الأولمبيين أن تكون أولمبياد طوكيو الأكثر سخونة على الإطلاق.

 من لديه أفضل زي موحد؟

تتميز المجموعة التي أنتجتها شركة “نايك” بتصميمات ملونة مجردة تتناسب مع الرياضة التي تحتضن التعبير والفردية. ومن المقرر أن يرتدي المتزلجون من البرازيل وفرنسا تصميما مشابها، حيث تم تضمين الزخارف الحيوانية في كل زي: العُقاب الأصلع لفريق الولايات المتحدة، طائر الطوقان للبرازيل، الديك لفرنسا. وعلى منصة الميداليات، سيرتدي الرياضيون الأميركيون زيا أبيض بالكامل من إنتاج شركة نايك، حتى لا يطغى على لمعان الميدالية.

 ما تميمة الحظ؟

ميرايتوا هي عبارة عن رسمة بالأزرق تهدف إلى تمثيل كل من التقاليد القديمة والاحتفال بالابتكارات الجديدة. من المفترض أن تكون شخصية الكارتون موجودة بالعالم الرقمي ولكن لديها القدرة على نقل نفسها إلى العالم الحقيقي. اسمها عبارة عن مزيج من كلمتين يابانيتين: ميراي وتعني “المستقبل”، توا تعني “الأبدي”. وتعود هذه الرسمة إلى الفنان الياباني ريو تانيجوتشي.

كيف تبدو الميداليات؟

سيُمنح كل رياضي يصل المنصة جائزة أولمبية فريدة من نوعها. تصنيع الميداليات في طوكيو من الهواتف المحمولة المعاد تدويرها وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. وفي فبراير/شباط 2017، بدأ منظمو طوكيو 2020 في طلب التبرعات من الجمهور لتقديم أجهزتهم القديمة، حيث تم استخراج الذهب والفضة والبرونز و استخدامها لصنع الميداليات. وبالمثل، استخدمت دورة الألعاب الشتوية في فانكوفر عام 2010 الإلكترونيات المعاد تدويرها في ميدالياتها الأولمبية.

كيف يبدو شعار ألعاب طوكيو؟

يُطلق على الشعار الرسمي اسم “الشعار المضلع الموحد” ويتميز بنمط دائري بالأزرق فوق شعار “طوكيو 2020” والحلقات الأولمبية المعتادة، ولم يتم تغيير الشعار بعد تأجيل الألعاب إلى عام 2021. هذا الشعار من تصميم الفنان الياباني أساو توكولو، المعروف بأشكاله الهندسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى