عودة نورا رحال إلى الدراما السورية عبر مسلسل “أثر فراشة”

 

نورا رحال
الممثلة والمغنية السورية نورا رحال

 

بعد ملامح التعافي التي بدأت تصيب الدراما السورية شهدت الساحة الفنية مؤخرا عودة كثير من النجوم مثل بسام كوسا و كاريس بشار و ياسر العظمةوهذا كان حال الممثلة والمطربة نورا رحال التي ستعود للتمثيل عبر مسلسل  “أثر فراشة” بعد انقطاع دام أربعة سنوات عن الساحة الفنية .

 

آخر عمل شاركت به  رحال كان بعام 2015 وهو مسلسل “حرائر” الذي صور في دمشق علماً أنها شاركت قبل عامين في بطولة فيلم “ماورد” الذي صور في الريف الدمشقي .

 

و تغيبت رحال عن الساحة الفنية لهذه  لفترة بسبب تلقيها العلاج في فرنسا بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، إلا أن المرض استؤصل عن طريق إزالته جراحيا بعيدا عن العلاج الكيماوي.

 

مسلسل “أثر فراشة” إخراج زهير قنوع تأليف محمود عبد الكريم وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع خبز الحياة عمل يقع في إطار رومنسي ، يتناول قصة حب كبيرة تدور حولها مجموعة من قصص الحب الأخرى، حيث تدور أحداثه بين سبعينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الحالي وتشارك فيه الى جانب نورا رحال مجموعة من الممثلين منهم: سمر سامي، مرح جبر، عبد الهادي الصباغ، علاء قاسم، روبين عيسى .

 

و على صعيد آخر  أصدرت رحال أغنية “لم شمل” إعداد إياد رمضان البني كلمات باسلة الحلو وألحان وتوزيع يزن الصباغ . يتناول موضوع الأغنية الشوق والحنين للحبيب والمدينة التي يسكنها أي دمشق ، وتعتبر الأغنية الاولى لها بعد توقف دام ثمانية سنوات.

ونورا رحال  ممثلة ومطربة سورية مواليد 1973. ولدت في دمشق لأب لبناني وأم سوريّة حيث عاشت بدايتها الفنية. درست الأدب الفرنسي،كانت متزوجة من مليونير يوناني ولديها منه طفلان: أليكس و فيليب و تطلقت منه مؤخرا. و قالت  أخيرا في تصريحات لها أنها تفكر في نقلة حقيقية للإقامة في دمشق برفقة أولادها.

 

من أشهر المسلسلات التي شاركت بها: سفر ، كوم الحجر ، هوى بحري ، بيت جدي.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.