أبحاث جديدة تكشف عن مادة فعالة لتقليل الشهية و إنقاص الوزن

 

الزنجبيل

 

طريقة جديدة اكتشفها علماء من جامعة كولومبيا الأمريكية تساعد في تقليل الشهية والرغبة في تناول الأطعمة الدسمة و الحلويات و تسريع عملية الأيض مما يساهم في إنقاص الوزن .

 

حيث أجرى العلماء تجربة شارك فيها متطوعون يعانون من السمنة، وطلب منهم تناول أطباق من الأطعمة غنية بالزنجبيل والفلفل الحار. كما تناول المشاركون شاي الزنجبيل طوال مدة التجربة.

 

وتبين للعلماء أن المشاركين الذين تناولوا الزنجبيل بكافة أشكاله قلت لديهم الرغبة في تناول الحلويات والأطعمة المالحة والدهنية. كما لوحظ أن الذين شربوا شاي الزنجبيل شبعوا بسرعة، رغم أكلهم كميات أقل من الطعام.

 

وأرجع العلماء السبب لمثل هذه النتائج إلى احتواء الزنجبيل على مستوى عال من المكونات النشطة مثل الكابسيسين. وهذه المكونات ترفع من درجة حرارة الجسم وتزيد من تدفق الدم والتعرق ما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وتنشيط عملية الاستقلاب ، ما يساعد على زيادة حرق الدهون المخزنة  وفقدان الوزن.

 

والزنجبيل من نبات المناطق الحارّة يتبع الفصيلة الزنجبيلية، وينتشر بشكل كبير في مناطق الهند الشرقيّة، والصين، والمكسيك، وجامايكا، ويعّد الزنجبيل الجاميكي أفضل أنواع الزنجبيل، ويتم استخدام جذوره النامية تحت التربة التي تحتوي على زيوت طيّارة كبهار في تجهيز الأطعمة ومنحها طعماً مميزاً ليصبح مكوَّن أساسي في المطابخ الشرقية والآسيوية بصفة خاصة.

الى جانب ذلك، فقد تم استخدام الزنجبيل منذ قرون لخصائصه وفوائده الطبية في العديد من الثقافات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.