مجتمع

قناة برس تي في الإيرانية تتهم مراد علم دار بالوقوف خلف تفجير منبج داخل سوريا!

اتهمت وسائل إعلام إيرانية، الممثل التركي نجاتي شاشماز المعروف بدور مراد علم دار بالمسلسل التركي “وادي الذئاب” بالوقوف وراء تفجير منبج، الذي وقع الأربعاء الماضي 16 يناير/كانون الثاني، وأدى إلى مقتل سوريين وجنود أميركيين.

وقالت قناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، أن الاستخبارات التركية هي من نفذت هجوم منبج، وراح ضحيته 4 جنود قتلى. ونشرت صورة للممثل نجاتي شاشماز، مُعلقةً عليها بأنه العميل المخابرات التركي الذي نفذ الهجوم.

واستقت القناة الإيرانية خبرها من قوات حماية الشعب الكردية الناشطة في شمال سوريا و التي تصنفها تركيا كمنظمة إرهابية.

ونقلت مصادر إعلامية إيرانية العثور على البطاقة في موقع التفجير، وهي تعود لعميل تركي نفذ عمليات استخباراتية داخل تركيا، وأُرسِل في بعثات إلى العراق وإسرائيل، حسب ما قيل.

https://twitter.com/TurkFieldNotes/status/1085526650643714048

وأثار الخبر سخرية واستغراب  الإعلام التركي بزج اسم ممثل تلفزيوني  بمثل هذه الحادثة.

ويعود الممثل التركي الشهير محمد نجاتي شاشماز،  المعروف باسم “مراد علم دار”، لأسرة تركية محافظة ووُلد في 15 ديسمبر/ كانون الأول عام 1971 في الأزيغ ونشأ في أنقرة، وسط تركيا.

ودرس شاشماز السياحة التي تعتبر مهنته الأساسية في الولايات المتحدة، إذْ أقام فيها لست سنوات، قبل أن يعود لتركيا عام 2001،

اشتهر الممثل التركي نجاتي شاشماز بدوره في المسلسل الشهير “وادي الذئاب” بدور “مراد علمدار” بعد أن أقنعه أخوه بأن يجرب الفن في المسلسل الذي كان من تأليفه وكان ذلك أول أعماله. حيث أصبح ينادى باسم “مراد” بدلاً من اسمه الحقيقي بالإضافة أنه معروف أعلى أجر من الممثلين التركيين وأكثرهم شعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى