مجتمع

النمس مصطفى الخاني قيد التوقيف في القصر العدلي، بعد ليلة قضاها بالأمن الجنائي

 

وفاة النمس مصطفى الخاني

 

تمت إحالة الفنان السوري مصطفى الخاني، المعروف بـ النمس، إلى القصر العدلي، على خلفية دعوى رفعها ضده مندوب سوريا في الأمم المتحدة، بشار الجعفري أبو زوجته السابقة.

 

وذكرت صحيفة الوطن السورية ، الاثنين 11 أيلول، أن النمس أمضى ليلته الأولى في السجن يوم أمس بعد تحقيق استمر قرابة ست ساعات، اعترف خلاله بـ نشر الرواية التي تهجم خلالها على (ممثل سوريا في مجلس الأمن) بشار الجعفري مطلع الأسبوع الماضي.

وقالت إنهتم استدعاؤه أمس الأحد إلى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الإلكترونية للتحقيق معه، بعد قيام الجعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقدح والذم والنيل من هيبة الدولة.

وأضافت أنه أحيل صباح اليوم مع الضبط ومحضر التحقيق إلى القصر العدلي في دمشق حيث تستكمل إجراءات الدعوى القضائية.

وكان الممثل مصطفى الخاني  شن، في 4 أيلول الجاري، هجومًا على الجعفري واتهمه بـ الفساد ، ومسؤوليته عن تعنيف عنصر مفرزة أمنية قرب العاصمة.

وعقب الاتهامات رفع الجعفري دعوى قضائية ضده عن طريق محاميه أحمد الكزبري، واتهمه بـ النيل من هيبة الدولة، ومن الشعور الوطني، والنيل من الوحدة الوطنية، وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة.

واعتبر أن الخاني يحترف مهنة التمثيل التي تبدو أنها لم تشف غروره، فعزا لنفسه وخياله بالقيام بتأليف قصة هوليودية من نوع الأكشن الرخيص، ووضع السيناريو والإخراج والبطولة في محاولة بائسة للنيل والتشهير بقامة كبيرة من قامات هذا الوطن.

وتزوج الخاني من ابنة الجعفري يارا في آب 2014، وأقام حفلًا بفندق داماروز وسط دمشق، بحضور والدها ومفتي سوريا  أحمد حسون وعدد من الفنانين، إلى أن انفصل عنها نهاية العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى