رياضة

لماذا أهدر محمد صلاح أول ركلة جزاء منذ 4 سنوات؟

دافع الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي عن مهاجم الفريق المصري محمد صلاح، عقب إهداره ركلة جزاء ضد ليستر سيتي مساء الثلاثاء (28 ديسبمر 2021) في مواجهة نادي ليستر سيتي ضمن الجولة الـ20 الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

وأهدر صلاح ركلة جزاء ضد ليستر سيتي ليخسر ليفربول بهدف نظيف، ويبتعد بفارق 6 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي.

ركلة الجزاء كانت الأولى التي يهدرها محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ نحو 4 سنوات، وتحديدا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017، بعد 15 محاولة ناجحة. 

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية عقب اللقاء: “لن أضع أي لوم ولو قليل على محمد صلاح بسبب ركلة الجزاء المهدرة”.

واعتبر كلوب أن جيمس ماديسون، لاعب ليستر سيتي، كان سببا في الإهدار، حيث قال: “جيمس ماديسون كان يتحدث معه لتشتيته،  ولكن الجميع يقوم بتلك المحاولات”.

والتقطت عدسات الكاميرات ماديسون وهو يتبادل بعض الكلمات مع صلاح قبل ذهاب الأخير إلى نقطة الجزاء لتسديد الركلة التي أهدرها.

واختتم كلوب: “لقد كانت ركلة الجزاء مثل اللقاء، وصلاح جزء من الفريق، وهو بشكل عام يؤدي أفضل من هذا مثلما يؤدي الفريق أفضل مما قدمه”.

يذكر أن صلاح بقي متصدرا لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد ١٥، هدفا رغم الهزيمة من ليستر، بفارق ٥ أهداف عن أقرب ملاحقيه زميله البرتغالي ديوجو جوتا.

المصدر: ليفربول إيكو، العين الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى