الأخبارتعليم

وزارة التعليم العالي في سوريا تؤكد على ضرورة التشدد في تطبيق إجراءات التصدي لوباء كورونا خلال امتحانات الجامعات والمعاهد

عممت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الجامعات والمعاهد بضرورة التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للتصدي لوباء كورونا مع اقتراب موعد بدء امتحانات الفصل الثاني في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020 .

وأكدت وزارة التعليم العالي ضرورة الالتزام التام بقواعد السلامة والوقاية التي تشمل التعقيم المستمر للقاعات الامتحانية والحرم الجامعي وتجنب الازدحام ومنع التجمعات الطلابية قبل بدء الامتحان وبعد الامتحان مباشرة.

وشددت على ضرورة التقيد التام بوجوب ارتداء الكمامات للطلاب والكادر التعليمي والإداري بالكامل وخاصة ضمن القاعات الامتحانية واستخدام مقاييس الحرارة عند مداخل الكليات ومراقبة الندوات في الحرم الجامعي والتأكد من مدى التزامها بالشروط والمعايير الصحية المعتمدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المستثمر المخالف.

ودعت الوزارة إلى التنسيق التام ما بين رئاسة كل جامعة وعمادة الكليات لتأمين النظافة والتعقيم المستمر وتحقيق التباعد المكاني اللازم من خلال استثمار جميع المساحات المتوافرة من (قاعات ومدرجات ومراسم ومخابر وممرات) واستمرار الدوام حتى الساعة السادسة مساء عند الضرورة.

كما دعت إلى تشكيل لجان مركزية من رئاسة الجامعة مهمتها الإشراف على سير العملية الامتحانية في الكليات والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية وموافاة الوزارة بتقرير يومي عن سير العمليات الامتحانية في كل جامعة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2019-2020 في الجامعات والمعاهد يوم الأحد القادم وتستمر حتى العاشر من شهر أيلول المقبل.

واستؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد في الحادي والثلاثين من شهر أيار الماضي استكمالاً للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019-2020 بعد تعليق دام شهرين ونصف الشهر بسبب إجراءات التصدي لوباء كورونا.

المصدر : سانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق