تعليم

وزارة التربية في سوريا تقرر إيقاف الأنشطة اللاصفية وتعزيز الخدمات الصحية في المدارس بسبب كورونا

طلبت وزارة التربية في سوريا من كافة مديرياتها في المحافظات إيقاف جميع الأنشطة اللاصفية في المدارس وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها حفاظا على صحة الطلاب للوقاية من الأمراض السارية والأوبئة.

وأشارت وزارة التربية إلى وقف الأنشطة التي تقام بالتعاون مع المنظمات الشعبية أو غيرها مثل “الاحتفالات والرحلات والمعارض والمسابقات والكورال” والاقتصار على العملية التربوية داخل الغرف الصفية.

ودعت وزارة التربية مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد ورياض الأطفال إلى الاهتمام بالنظافة العامة ولا سيما نظافة المرافق الصحية من حمامات ومشارب ومغاسل وخزانات مياه وصيانة التالف منها وتعقيمها باستمرار والعمل على توفير مواد التنظيف ولا سيما الكلور في المدارس مع توافر المياه النظيفة والصابون وذلك حرصا منها على رفع المستوى الصحي للمجتمع المدرسي من خلال تعزيز الخدمات الصحية والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية.

وكانت وزارة التربية أعلنت في الأول من الشهر الجاري عن حملة في جميع المدارس للتأكد من سلامة البيئة المدرسية وضمان تأمين مياه نظيفة ومرافق صحية آمنة ومقاصف مطابقة للشروط الصحية كإجراء احترازي للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين التربويين من فيروس “كورونا” المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق