رياضة

دعوى قضائية لمنع قائد منتخب الجزائر رياض محرز من دخول مصر لامتناعه عن مصافحة رئيس الوزراء أثناء التتويج ( فيديو)

قام المحامي المصري سمير صبري بالتقدم ببلاغ رسمي للنائب العام في مصر نبيل أحمد صادق، لإدراج قائد المنتخب الجزائري رياض محرز على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

وقال صبري، في تصريح صحفي، إن سبب تحريكه الدعوى ما رآه من قيام محرز بازدراء رئيس مجلس الوزراء المصري، أثناء تسلمه كأس بطولة الأمم الإفريقية خلال مراسم تتويج أسود الصحراء .

ويأتي ذلك بعد اتهامات لمحرز بتجاهله مصافحة رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وزير الرياضة المصري أشرف صبحي خلال تسلمه كأس أمم أفريقيا.

رياض محرز-الجزائر
قائد منتخب الجزائر رياض محرز

من جهته أوضح النجم الجزائري رياض محرز محرز أنه لم يتعمد تجاهل المسؤولين المصريين  قائلا: إنه لم يتعمد إطلاقًا عدم مصافحة الثنائي المصري، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكل ما في الأمر أنه صافح كل المتواجدين على المنصة بالفعل، بما فيهم الثنائي المصري المسؤول، أثناء استلامه الميدالية الذهبية، قبل استلام الكأس.

وتابع محرز: “إنه عندما عدت مرة أخرى لاستلام الكأس، ذهبت إلى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي مباشرة، لأستلم منه، وكان بجواره رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، وعدم مصافحتي لمن يتواجدون بجوار الأخير، كان بسبب أنني بالفعل صافحتهم في المرة الأولى”.

وتمكنت الجزائر من حصد لقبهم القاري الثاني عقب تغلبهم على السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الجمعة على ملعب القاهرة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى