تعليم

وزارة التعليم في ليبيا تبث الدروس التعليمية كخطة بديلة بعد تعليق الدراسة في البلاد

شرعت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني  في ليبيا الثلاثاء (16 مارس 2020 ) وبالتعاون مع قناة ليبيا الأحرار في تصوير الدروس التعليمية باستوديو الوزارة بمنطقة الهاني بطرابلس، ويأتي هذا التعاون بين الوزارة وعدد من القنوات والجهات ذات العلاقة ضمن خطة الوزارة لإيجاد بدائل لعملية التعليم المباشر داخل القاعات الدراسية بعد أن حالت جائحة كورونا دون مواصلة الطلاب لتلقي دروسهم داخل مدارسهم ، من خلال تسجيل وبث دروس تعليمية لمختلف مراحل التعليم عبر القنوات التلفزيونية وتوفير منصات تعليمية على شبكة المعلومات الدولية.

وبدأ تصوير الدروس لمادة ( العلوم ) للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي ثم مادة ( الاحصاء ) السنة الثالثة من مرحلة التعليم الثانوي القسم ” العلمي “.

تردد قناة ليبيا الأحرار 

ووجه جميع الطلبة بمختلف المراحل التعليمية إلى ضرورة متابعة هذه الدروس معتبراً إياها ملزمة لهم وبمثابة الدروس المباشرة التي يتلقاها بالمدارس موضحاً بأنها تغطي جميع المقررات الدراسية بمختلف مراحل التعليم.

هذا وأكد من خلال تواصله مع الجهات المتعاونه على أنه ستكون هناك مساحات تفاعلية تسمح للطالب بطرح تساؤلاته عن الدروس التي يتم بثها وتخصيص مساحة للإجابة عنها .

وبدورها قالت رئيس لجنة إعداد الدروس التعليمية ( مسعودة الأسود ) بأن الوزارة فور الإعلان عن عزمها على تسجيل وبث سلسلة من الدروس التعليمية تلقت إشارات من عدة قنوات تلفزيونية أبدت رغبتها في المشاركة في إنجاز هذا العمل ، موضحة أن الوزارة تتعاون مع جميع القنوات المبادرة في عملية تصوير وبث الدروس وسيتم الإعلان عن القنوات المشاركة وجدول مواعيد بث الدروس لاحقاً.

مضيفة بأنه سيتم إعداد دروس إلكترونية أكثر تفاعلية للطلاب ووضعها على موقع وزارة التعليم وعدد من المنصات التعليمية التي سيتم تدشينها الأيام القليلة القادمة، وذلك حتى يستفيد منها المتعلم وتتيح له إمكانية التفاعل مع المعلم.

مطالبة أولياء الأمور بتوجيه أبنائهم لمشاهدة الدروس على القنوات لأنها تدخل ضمن المقرر الدراسي وامتحانات نهاية العام الدراسي.

روابط متابعة الدروس التعليمية المصورة على الانترنت في ليبيا خلال فترة تعليق الدراسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى