الأخبارالسعودية

استقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية اعتبارا من بداية شهر نوفمبر

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية  اليوم الأحد (26 أكتوبر 2020) عن بدء استقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من شهر نوفمبر المقبل.

وأكدت وزارة الحج تنفيذ آلية العمرة الآمنة، وضوابط تقديم الخدمة بما يضمن سلامة وصحة الإنسان وذلك من خلال توضيح مهام شركاء النجاح من شركات العمرة الداخلية ووكلائهم الخارجيين المؤهلين.

وكشفت الوزارة عن ضوابط تقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قبل شركاء العمرة ووكلاء السفر خارج المملكة، مشيرة إلى أن المملكة تتشرف بالبدء في استقبال المعتمرين من الخارج للمرحلة الثالثة من عودة العمرة التدريجية، اعتبارًا من 15/ 3/ 1442 هـ، الموافق 1/11/2020 م.

وحدّدت الوزارة مسئوليات شركات العمرة السعودية والوكلاء الخارجيين في توعية المعتمرين بالإجراءات الاحترازية اللازم تطبيقها، منذ قدومهم للسعودية حتى مغادرتهم، وكذلك التحقق من صحة كل بيانات ومعلومات جواز سفر المعتمر، إلى جانب إدخال بيانات المسبق قبل موعد القدوم بـ24 ساعة كحد أقصى، مع إدخال بيانات تذاكر الطيران المؤكدة لكل معتمر، وأيضًا بيانات السكن.

ويتحمل الوكيل بالتضامن مع شركة العمرة السعودية مسئولية مخالفة هذه البيانات، وما قد ينشأ من التزامات نتيجة عدم صحتها ـ إخطار المعتمرين بالعزل الصحي الاحترازي لمدة 3 أيام عند الوصول للمملكة، وذلك في المناطق التي يقيم فيها المعتمر.

اقرأ أيضا: تطبيق اعتمرنا للحصول على تصريح لأداء العمرة في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق