لكمة قاضية تقتل بطل الملاكمة الايطالي كريستيان أثناء النزال ، فيديو

 

وفاة الملاكم الإيطالي كريستيان داغيو
الملاكم الإيطالي كريستيان داغيومع طفلته

 

 

توفي الملاكم الإيطالي كريستيان داغيو، عن عمر يناهز 49 سنة، متأثرا بلكمة قاضية تلقاها أثناء المنافسة على لقب عالمي في بطولة الملاكمة التايلاندية المعروفة بـ”مواي تاي”.

 

وسقط داغيو، بطل العالم سبع مرات في الملاكمة التايلاندية، في الجولة الأخيرة بعد تلقيه ثلاث لكمات قوية من منافسه التايلاندي، دون برانغ، صاحب الأرض.

وتدخل الفريق الطبي في محاولة لإنقاذ داغيو و لكن حالته الصعبة تطلب نقله إلى المستشفى، حيث دخل في غيبوبة قبل أن يعلن عن وفاته، الجمعة. ورغم نقله إلى المستشفى والعناية الطبية الفائقة التي خصصت له، فقد قضى يومين في الغيبوبة، قبل أن يفارق الحياة نتيجة الأضرار الخطيرة التي أصيب بها في دماغه (تلف دماغي).

 

وأكد شقيق النجم الإيطالي نبأ الوفاة، وقال في تصريحات لصحيفة أن أخيه توفي “كما أراد في الحلبة”، مشيرا إلى أنه كان يرغب في مواصلة القتال حتى الثمانين من عمره.

 

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن داغيو رفض الهزيمة، رغم سقوطه في المرة الأولى أمام منافسه، مضيفة أنه نهض بعد ذلك وتحدث معه حكم اللقاء من أجل التأكد من قدرته على إكمال المباراة، فأعلن استمراره في القتال.

 

وكانت المباراة أجريت يوم 26 أكتوبر الماضي، ضمن لقب الملاكمة التايلاندية، التي تعرف أيضا بـ” فن الأطراف الثمانية”، إذ يستخدم الملاكمين فيها أيديهم وأرجلهم وركبهم وحتى مرافقهم.

 

وخاض داغيو أكثر من 200 مباراة في ملاكمة المحترفين، وحصد سبعة ألقاب عالمية في الملاكمة التايلاندية الملاكمة بصورة عامة.

 

والنجم الإيطالي الراحل متزوج وترك طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.