تعليمسوريا

وزير التربية في سوريا : نتائج البكالوريا ستصدر قبل نتائج التعليم الأساسي هذا العام، و سيقتصر قطع الاتصالات على بعض المواد فقط أثناء الامتحانات

أكد وزير التربية  في سوريا عماد العزب في مؤتمر صحفي أن الوزارة أنهت  الاستعدادات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بفروعها المختلفة لهذا العام عبر توفير جميع مستلزماتها.

وأضاف العزب أنه تم وضع الأسئلة الامتحانية “بشكل مدروس وعلمي ومنطقي وتراعي جميع مستويات الطلبة” لقياس التطور المعرفي الذي يمتلكه الطلاب خلال العام الدراسي.

وأعلن وزير التربية أنه سيتم إصدار نتائج الثانوية العامة هذا العام قبل نتائج شهادة التعليم الأساسي الأمر الذي ينعكس إيجابا وبشكل مباشر على لجان القبول في وزارة التعليم العالي موضحا أن الدورة التكميلية ما زالت قائمة وليس هناك أي تعديل أو تغيير عليها.

و بشأن قطع اتصالات أجهزة الهواتف النقالة الموبايل خلال الامتحانات قال وزير التربية: “نسعى قدر المستطاع ألا يتم قطعها ولكن هناك ضرورات لذلك سيقتصر القطع على بعض المواد وليس جميعها” لافتا إلى أنه تم تزويد بعض المراكز الامتحانية بكاميرات مراقبة.

وأوضح وزير التربية أن أكثر من 300 مندوب سيشرفون على العملية الامتحانية في جميع المحافظات حيث تم توجيه رؤساء المراكز والمراقبين والمشرفين لتأمين أجواء هادئة ومريحة للطلبة وتحقيق العدالة ومنع دخول أي شخص إلى المراكز إلا بموجب بطاقة تخوله ذلك مجددا تأكيد منع دخول أجهزة الهواتف النقالة لقاعات الامتحانات سواء من الطلبة أو المراقبين والتعامل بحزم مطلق مع حالات الغش والتزوير.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الدورة الأولى لعام 2019 يوم الأحد التاسع من حزيران.

برنامج امتحان شهادتي الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية لدورة 2019

بينما تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية يوم الاثنين العاشر من حزيران.

برنامج الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للعام 2019 في سوريا

اقرأ أيضا: التعليمات الامتحانية للشهادات العامة في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى