الأخبارسوريا

إعلان أسماء المرشحين النهائيين لانتخابات الرئاسة في سوريا

أعلنت المحكمة الدستورية العليا في دمشق، أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة السورية المقررة في عام 2021.

أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة بسوريا 2021:

  • بشار الأسد
  •  عبدالله سلوم عبدالله
  • ومحمود أحمد مرعي

وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين (3 أيار/مايو 2021) إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا واتخذت قرارا في كل منها، رفضا أو تأكيدا، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وأشار اللحام إلى أن القرار يعد أوليا وغير نهائي، إذ يحق لمتقدمي طلبات الترشح الاعتراض على القرار، ليصدر فيما بعد بشكل مبرم.

 المرشح عبد الله سلوم عبد الله حصل على تأييد 35 عضواً في المجلس، وصار مرشحاً للانتخابات الرئاسية إلى جانب الرئيس الحالي بشار الأسد. وأوضحت أن أعضاء في كتلتي «حزب البعث العربي الاشتراكي» الحاكم، (167 عضواً) و«الجبهة الوطنية التقدمية» (13 عضواً) منحوا الأسد وعبد الله الأصوات التي يحددها الدستور شرطاً لقبول طلب الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 26 من الشهر المقبل، وذلك إضافة إلى أصوات المستقلين (70 عضواً) التي ذهبت للأسد، علماً بأن هؤلاء «تُركت لهم حرية اختيار مرشحيهم».

وتم تحديد يوم 26 من شهر مايو الجاري موعدًا لإدلاء السوريين في الخارج بأصواتهم في الانتخابات، في حين سيجري التصويت داخل البلاد يوم 28 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى