الأخبارالسعوديةتعليم

فتح بطاقة الترقية على نظام فارس لشاغلي الوظائف الإدارية لمنسوبي وزارة التعليم في السعودية على نظام فارس اعتبارا من الأربعاء 25-8-1442

أعلنت وزارة التعليم في السعودية اليوم الثلاثاء (6 أبريل 2021) لمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية أن فتح بطاقة الترقية على نظام فارس؛ سيبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء 25/ 8/ 1442هـ من الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى 15/ 10/ 1442هـ، كما تدعو جميع من تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترقية إلى تحديث بياناتهم؛ لضمان الدخول في عملية المفاضلة.

وقالت ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم في بيان: 

توضّح وزارة التعليم لمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية أن فتح بطاقة الترقية على نظام فارس؛ سيبدأ غدًا الأربعاء 25/ 8/ 1442هـ من الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى 15/ 10/ 1442هـ، كما تدعو جميع من تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترقية إلى تحديث بياناتهم؛ لضمان الدخول في عملية المفاضلة.

وأوضحت وزارة التعليم عن ضوابط فتح بطاقة الترقية لمنسوبيها من أصحاب الوظائف الإدارية على نظام فارس وذلك بعدما أعلنت أنه سيتمّ فتحها غدًا الأربعاء (7 ابريل 2021) بداية من الساعة السادسة مساء.

ضوابط فتح بطاقة الترقية لمنسوبي التعليم السعودية 1442 عبر فارس:

  •   تحديث بيانات المستحقين للترقية عبر منصة البيانات الوظيفية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  •   إضافة المؤهلات والدورات التدريبية مكتملة البيانات وتاريخ الحصول عليها في (صلاحية بياناتي) بالخدمة الذاتية لنظام فارس (مع الإحاطة بأنَّ الدورات المنجزة في معهد الإدارة ستظهر في بطاقة الترقية بشكل مباشر).
  •   التأكّد من وجود أداء وظيفي بنظام فارس ليتمكن الموظفين والموظفات من الدخول على بطاقة الترقية وإتمام عملية التقديم.
  •   سيتم فتح بطاقة الترقية لمستحقيها بتاريخ (25/8/1442هـ حتى تاريخ المفاضلة الحالية في 16/10/1442 هـ وفقًا لمعايير المفاضلة للترقية والعناصر المرجحة المعتمدة بالاتفاق مع وزارة الموارد البشرية).
  •   إجراءات المقابلات الشخصية لمستحقي المراتب التالية (11-12-13) من قبل اللجنة المكلفة وعمل الإجراءات اللازمة فيها.

نظام فارس 1442 لتحديث بيانات منسوبي وزارة التعليم :

رابط نظام فارس:  هنا 

رابط ثاني:  هنا

ما هو نظام فارس؟

هو مشروع أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية (الموارد البشرية) -Financial & Administration Resources Information System، وتم اختصاره بـ(فارس) وهو عبارة عن نظام من وزارة التعليم يقدم العديد من الخدمات الالكترونية لمنسوبي الوزارة لزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت والجهد على الموظفين وطالبي الخدمات ولتعزيز بناء التعاملات إلكترونية ودفع عجلة التنمية نحو الأفضل وتحقيق رؤية 2030.

ويعدّ فارس أو ما يسمى بـ نظام فارس الخدمات الذاتية للمعلمين الذي تعمل به وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو عبار عن نظام آلي إلكتروني، يوجد به مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم أو المعلمة أو الإداري) الحصول عليها إلكترونياً وبشكل مباشر.

تسجيل الدخول لنظام فارس:

جدير بالذكر أن نظام فارس هو للذين ينتمون للعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وفيه العديد من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها في ظل الأزمة الحالية في أرجاء المملكة، والحفاظ على سلامة المعلمين وأعضاء الهيئة التعليمية والإداريين كذلك، ويوفر التسجيل على نظام فارس الجهد للمواطنين والوقت كذلك من من خلال الدخول إلكترونياً.

خطوات تسجيل الدخول في نظام فارس الخدمه الذاتيه وزارة التربية والتعليم فى السعودية 1442:
  1. فتح موقع نظام فارس.
  2. كتابة اسم المستخدم والرقم السري.
  3. كتابة رقم التحقق من المربع.
  4. الضغط على تسجيل الدخول

فيديو يوضح خطوات التسجيل في نظام فارس:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى