تقنيات

فيسبوك وإنستغرام وواتساب تعود للعمل بعد أكبر توقف بتاريخ خدماتهم استمر نحو 14 ساعة في بعض المناطق

عادت مواقع وتطبيقات فيسبوك و انستغرام و وواتساب للعمل بعد توقف دام 14 ساعة في بعض الدول ، بين مساء الأربعاء وصباح الخميس 14-3-2019.

حيث أفادت شركة فيسبوك أن عطلا كبيرا أصاب الموقع الاجتماعي الأكبر في العالم ما كان سببا في عدم قدرة المستخدمين للنفاذ لخدمات فيسبوك وإنستغرام .

توقف الفيسبوك كان في مناطق متعددة أبرزها الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وأوروبا واليابان.

وذكر خبراء في التقنية أن سبب توقف الفيسبوك عن العمل هو تعرض سيرفرات شركة الفيس بوك لهجمات حجب الخدمة هي الأقوى بتاريخ الإنترنت ، ما اضطر الشركة لنقل خدماتها إلى خادمات احتياطية.

ولم يؤكد الناطق الرسمي للفيسبوك تعرض الموقع لهجمات حجب الخدمة DDos Attacks، إنما اكتفى  بتحديد سبب التوقف بعدم استجابة قواعد البيانات الخاصة بفيسبوك.

وقد اختلفت مشاكل المستخدمين فالبعض لم يكن في وسعه النفاذ إلى الشبكة بشكل تام، في حين تعذّر على البعض الآخر نشر المحتويات أو التعليقات.

وأشارت المجموعة على صفحة “فيس بوك فور ديفلوبرز” المخصصة لمطوّري التطبيقات التي تتفاعل مع خدماتها إلى عطل تمّ الإبلاغ عنه عند الساعة 10,30 بتوقيت كاليفورنيا (17,30 بتوقيت غرينتش).

وأفادت أيضا على حسابها في تويتر” بأنها “على علم” بأن “بعض المستخدمين يواجهون مشاكل”، متعهدة حلّها في أسرع وقت ممكن من دون الكشف عن سبب هذا العطل.

وأثناء التوقف لبعض المستخدمين تحول بعضهم الى شبكة تويتر وأطلقوا هاشتاغ   #FacebookDown   #InstagramDown  

حيث تخوف بعضهم من انقطاع الخدمة  وتأثيرها مستقبلا على الشبكة الاجتماعية الكبيرة التي بدأت تعاني من مشكلات حقيقية في الفترة الأخيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى