ثقافة

تغييرات كبيرة على تطبيق فيسبوك للهواتف، أهمها إعلامك أن أحدهم يراقبك ويهتم بك

أعلن مارك زوكربيرج مالك شركة فيسبوك خلال مؤتمر مطوري الشركة أن فيس بوك  أجرت أكبر تغيير في التطبيق على الهواتف منذ بداية إنشائه.

وتم طرح الإصدار الجديد من التطبيق في الولايات المتحدة الأميركية الأربعاء 1 أبريل، مع طرحه حول العالم خلال الأسابيع المقبلة، كما تعمل “فيسبوك” أيضًا على إصدار جديد لأجهزة الكومبيوتر، قال عنه زوكربيرج “إنه سيأتي في وقت لاحق من هذا العام”.

ويمثل الإصدار الجديد من التطبيق خطوة نحو رؤية جديدة، تركز على الخصوصية، وقال زوكربيرج إن النسخة الجديدة للتطبيق ستعزز من دور المجموعات  وتجنب الأخبار الكاذبة.

وأهم التطورات التي ستدخل تطبيق “فيسبوك” هو خاصية تعمل على إخبار الشخص الذي تراقبه وتعجب به في صمت في التطبيق بحقيقة شعورك تجاهه، أطلقت فيسبوك على هذه الميزة اسم  “Secret Crush”، ستتيح للمستخدمين إخبارهم بالموعد الذي يظهر فيه المستخدم الذي يتابعونه بشغف، كما سيتم إخبار الأخير بأن أحدهم يشاهد صفحته ويهتم بما يكتب.

وأضاف مارك أن التطبيق سيركز بشكل أكبر على “جعل المجتمعات مركزية مثل الأصدقاء”، كما سيكون تصميم التطبيق أكثر بساطة، وقال ضاحكًا، “لم يعد التطبيق لونه أزرق”، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديث أيقونة “فيسبوك” أيضًا.

وقال زوكربيرج “إن الشركة ستتخذ تدابير احترازية للتأكد من أنها لا توجه المستخدمين نحو الانضمام إلى مجموعات تم إنشاؤها بغرض نشر المعلومات الخاطئة، وهي مشكلة تم انتقاد “فيسبوك” بسببها بشدة خلال العام الماضي.

وأكد زوكربيرج جدية شركته بخصوص التركيز على الخصوصية؛ وذلك في ضوء فضائح “فيسبوك” الأخيرة بشأن تسريب بيانات المستخدمين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى