تعليمسوريا

تأجيل الامتحانات و تعطيل في عدد من المدراس والجامعات السورية بسبب حالة الطقس

أجل فرع جامعة الفرات في الحسكة امتحان المواد المقرر تقديمها يوم الخميس 13 -2-2020 إلى موعد يحدد في نهاية امتحان الفصل الدراسي الأول.

وبين رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني أن تأجيل الامتحانات يأتي نتيجة للأحوال الجوية السائدة في المحافظة حيث من المقرر أن يتم تحديد موعد لاحق لتقديم امتحان المواد المؤجلة.

ويبلغ عدد الطلاب في الكليات الجامعية في الحسكة نحو 30 ألف طالب وطالبة موزعين على ثمان كليات جامعية وثلاثة معاهد.

كما أعلنت محافظة حمص تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية في مناطق المحافظة الخميس 13 – 2 – 2020 نظرا للأحوال الجوية السائدة.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن تعليق الدوام يأتي نظراً للأحوال الجوية السائدة وحرصا على سلامة الطلبة على أن يتم تعويض الفاقد التعليمي في وقت لاحق واستئناف الدوام الرسمي ومتابعة العملية التعليمية في المحافظة صباح الأحد القادم مع استمرار العمل في الدائرة الفرعية والمجمعات الإدارية التربوية ومكاتب التوجيه التربوي.

وكانت محافظة حمص أعلنت أمس عن تعطيل المؤسسات التعليمية في المحافظة بسبب الأحوال الجوية السائدة.

كما أعلنت جامعة البعث تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة يوم الخميس 13 شباط 2020 في جميع كلياتها ومعاهدها إلى موعد يحدد لاحقا نظراَ للأحوال الجوية السائدة.

وقال الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة إنه نتيجة الأحوال الجوية السائدة وانقطاع بعض الطرق في المدن قررت جامعة البعث تأجيل الامتحانات غدا الخميس إلى موعد يحدد لاحقا وذلك حرصا على حسن سير امتحانات الطلاب.

وكانت الجامعة أجلت الامتحانات الجامعية أيام الأحد الاثنين الثلاثاء والاربعاء إلى موعد يحدد لاحقا للسبب ذاته.

وبنفس السياق أعلنت جامعة طرطوس تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة في كلياتها يوم غد الخميس إلى موعد لاحق بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وأوضح رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي أنه نظراً للأحوال الجوية السائدة وحرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تأجيل امتحانات المواد الجامعية المقررة غداً الخميس في جميع الكليات إلى موعد يحدد لاحقاً.

وكانت رئاسة الجامعة أعلنت أمس عن تأجيل الامتحانات الجامعية التي كانت مقررة اليوم الأربعاء لموعد يحدد لاحقاً أيضاً بسبب الأحوال الجوية.

 ويستمرتأجيل امتحانات جامعات (-حماة-) المقررة يوم غد الخميس 13/ 02 / 2020 إلى موعد يحدد لاحقاً .

كما أعلنت جامعة تشرين تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة الخميس 13 شباط 2020 في جميع كلياتها ومعاهدها بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وقال رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن إنه بسبب استمرار الفعالية الجوية الشديدة وانقطاع الطرق في العديد من مناطق المحافظة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد على الطرقات مما يعيق وصول شريحة من الطلاب إلى الجامعة وحرصا على مصلحتهم تقرر تأجيل الامتحانات إلى موعد يحدد لاحقا.

وكانت جامعة تشرين أجلت الامتحانات الجامعية اليوم الأربعاء للسبب ذاته.

كما أعلنت جامعة حماة اليوم تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة الأربعاء 12 شباط 2020 في جميع كلياتها ومعاهدها نظراً للأحوال الجوية السائدة.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور محمد زياد سلطان أنه نظراً للحالة الجوية السائدة وتساقط الثلوج في العديد من مناطق المحافظة وانقطاع بعض الطرق فيها وحرصا على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تأجيل الامتحانات المقررة غداً في جامعة حماة على أن يحدد تاريخ إجرائها لاحقا.

وتتأثر البلاد بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض القطبي الذي أثر على البلاد منذ أيام عدة وحيث وصلت درجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية.

كما قررت جامعة البعث تأجيل امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الحالي إلى الأول من شهر آذار 2020 وتستمر حتى الـ 26 منه.

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس الجامعة أن الامتحانات كانت مقررة في الـ 23 من الشهر الحالي وتم تأجيلها على خلفية تأجيل بعض المواد في امتحانات التعليم العام بسبب الظروف الجوية السائدة وبالتالي إفساح المجال للفصل بين امتحانات التعليم العام والتعليم المفتوح.

وشدد الخطيب خلال اجتماع مجلس الجامعة على ضرورة الاستعداد الجيد لبدء امتحانات التعليم المفتوح وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية من كل النواحي لتلافي أي نقص موجود وحل أي مشكلة تتعلق بسير الامتحانات.

وكانت جامعة البعث قد اعلنت عن تأجيل امتحانات يوم الثلاثاء 11 / 02 / 2020 إلى موعد يحدد لاحقاً ، بسبب الأحوال الجوية وتساقط الثلوج .

وكانت جامعة البعث قد اعلنت عن تأجيل الامتحانات المقررة يوم الإثنين (10 شباط 2020) إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية التي تتعرض لها محافظة حمص.

واعلنت الجامعة الافتراضية السورية تأجيل الامتحانات المقررة يوم الثلاثاء 1 1 شباط 2020 للطلاب الذين تمنعهم الأحوال الجوية السائدة من الوصول إلى المركز الامتحاني في محافظات طرطوس وحمص والسويداء.

وقال الدكتور خليل العجمي رئيس الجامعة إن الامتحانات مستمرة في المراكز الأخرى بالمحافظات دون أي تأجيل ووفق المواعيد المحددة.

كما أعلنت جامعة طرطوس عن استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياتها يوم الثلاثاء 10 شباط 2020 وتأجيلها إلى موعد لاحق بسبب الأحوال الجوية السائدة

وكانت جامعة طرطوس قد اعلنت عن تأجيل امتحانات يوم الاثنين 10 شباط 2020 في جميع الكليات إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت الجامعة الافتراضية عن تأجيل الامتحانات المقررة يوم غد الاثنين في طرطوس وحمص والسويداء بسبب الأحوال الجوية السائدة.

كما أعلن فرع جامعة دمشق بالسويداء استمرار تعليق الامتحانات الجامعية المقررة في كلياته يوم غد الاثنين 10  شباط 2020 وتأجيلها إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة.

وأوضح رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حذيفة أنه نظراً لاستمرار سوء الأحوال الجوية وحرصاً على سلامة جميع الطلبة وضمان وصولهم إلى امتحاناتهم تقرر تعليق امتحانات المواد الجامعية المقررة غداً الاثنين في جميع الكليات وتأجيلها إلى اليوم الثاني من انتهاء الامتحانات المقررة حسب برنامج كل كلية.

وكان فرع جامعة دمشق بالسويداء أعلن أمس عن تأجيل الامتحانات الجامعية التي كانت مقررة اليوم الأحد 9 شباط 2020  إلى اليوم التالي لآخر يوم من الامتحانات المقررة بالبرنامج الامتحاني وبنفس التوقيت حسب كل كلية بسبب الأحوال الجوية.

ويضم فرع جامعة دمشق بالسويداء كليات الفنون الثانية والهندسة الزراعية الثانية والآداب والعلوم الإنسانية الثانية والتربية الثانية والعلوم الرابعة والاقتصاد الرابعة والهندسة الميكانيكية والكهربائية الثانية.

وذكر مدير تربية السويداء بسام أبو محمود في تصريح صحفي أن دوام المدارس يوم غد يبدأ اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا ويعود القرار النهائي لكل مجمع تربوي بالإضافة إلى مدراء المدارس بحسب تقديرهم للأوضاع الجوية السائدة .

كما قررت جامعة حلب تأجيل امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الحالي إلى الأول من شهر آذار القادم.

وذكر الدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب أن الامتحانات كانت مقررة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي وتم تأجيلها حتى الأول من الشهر القادم على خلفية تأجيل بعض المواد في امتحانات التعليم العام وبالتالي إفساح المجال للفصل بين امتحانات التعليم العام والتعليم المفتوح.

كما أعلنت الجامعة الافتراضية السورية عن تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة يوم الأحد 9 شباط 2020 للطلاب الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى المركز الامتحاني في محافظات “اللاذقية وطرطوس وحمص والسويداء ومركز صيدنايا بريف دمشق” فقط نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

وقال الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة أن الامتحانات ستستمر في بقية المراكز ضمن باقي المحافظات دون أي تأجيل وفق المواعيد المعلنة.

واعلنت جامعة البعث عن تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة يوم الأحد  9 شباط 2020 في جميع كلياتها إلى موعد يحدد لاحقاً وذلك حرصاً منها على ضمان وصول جميع الطلبة إلى الجامعة لتأدية امتحاناتهم نظراً للأحوال الجوية السائدة.

وبين رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أنه نظراً للحالة الجوية السائدة في المحافظة وانقطاع الطرق في بعض مناطقها وحرصاً على مصلحة الطلبة في استمرار العملية الامتحانية بالشكل الأمثل تقرر تأجيل المواد الامتحانية المقررة غداً في جامعة البعث بحمص إلى موعد يحدد لاحقاً.

كما اعلنت جامعة  وطرطوس قد أعلنت عن تأجيل الامتحانات الجامعية المقررة الأحد 9 شباط 2020  في جميع كلياتها بسبب الأحوال الجوية السائدة.

كما أعلنت مديرية التربية في ريف دمشق تعلن عن تعطيل جميع مدارس المحافظة الأحد 9 شباط 2020 نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق