الأخبارتعليمسوريا

نتائج اختبارات الفصل الاول للسنة التحضيرية في سوريا لعام 2021

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا نتائج عدد من اختبارات الفصل الأول للسنة التحضيرية للكليات الطبية 2020/2021.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب الاعتراض إلكترونيا على نتائج إمتحانات السنة التحضيرية اعتبار من يوم الثلاثاء 9/3/2021 ولغاية يوم الأربعاء 17/3/2021 حيث تقدم الطلبات في دائرة شؤون طلاب السنة التحضيرية في الجامعات السورية.

نتائج اختبارات الفصل الأول للسنة التحضيرية للكليات الطبية 2020 2021: 

نتائج اختبارات الفصل الأول السنة التحضيرية : هنا

والسنة التحضيرية في سوريا هي بمثابة السنة الأولى للكليات الطبية تضم (الطب البشري -طب الأسنان -الصيدلة ) يتم التسجيل فيها عن طريق التسجيل المباشر من خلال حد أدنى (دون انتظار مفاضلة) وفي نهاية السنة يتم فرز 90%من المقبولين في السنة التحضيرية إلى أحد الكليات الطبية الثلاثة بقبول (عام أو موازي) و10% يتم فرزهم خارج الكليات الطبية وذلك حسب معدل الطالب في هذه السنة.

و يتم في السنة الطبية التحضيرية دراسة مواد مشتركة بين الكليات الطبية الثلاثة معدل السنة التحضيرية لا يدخل في معدل الطالب النهائي للتخرج يتم فرز جميع الطلاب في نهاية هذه السنة وحتى الطالب الراسب يتم فرزه يعتبر الطالب راسباً إذا رسب بأكثر من 4 مواد ويستطيع الطالب التحويل لأي كلية آخرى بنهايتها ويتم تعديل المواد المماثلة الكلية التي اختارها.

 تتألف المواد من قسم عملي وقسم نظري لكن القسم العملي لا يدخل في معدل الطالب بالسنة تحضيرية ومطلوب النجاح فقط في القسم العملي لكي يتأهل الطالب لامتحانات النظري المقررات التي تم تدريسها في السنة التحضيرية للعام الماضي 10 مقررات 5 مقررات كل فصل وفق مايلي:

فصل أول : ( -كيمياء -علم خلية – لغة إنجليزية 1 – تاريخ الطب-الفيزياء الطبية).

فصل ثاني : (فيزيولوجيا – -لغة إنجليزية 2 -إحصاء حيوي-التشريح العام-الوراثة الطبية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى