الأخبارتعليمسوريا

هيئة التميز والإبداع في سوريا تعلن عن شروط وموعد التقدم إلى المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2021-2022

أعلنت هيئة التميز والإبداع لطلاب شهادة التعليم الأساسي في سوريا عن شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2021-2022.

شـروط الترشيح للدراسة في المركز الوطني للمتميزين:

• أن يكون الطالب من السوريين أو من في حكمهم، الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية لدورة عام 2021

• ألّا يقل معدّل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 85%، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ 2 ثم يحسب المعدّل النهائي، أي ما مجموعه /3485/ من أصل /4100/.

• ألّا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1/10/2021.

إجراءات ومواعيد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين سوريا 2021:

• يتقدم الطالب إلى مديرية التربية في أيّة محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه، يتضمن البيانات الشخصية والدراسيّة الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوفر في مديرية التربية.

• تقدم الطلبات ابتداءً من يوم الأحد 25/7/2021 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 19/8/2021 في مديريات التربية في المحافظات.

• للتسجيل يرجى أولاً الدخول إلى الرابط التالي وملء الاستمارة المرفقة: https://registration.sso-net.org/

تعلن أسماء المقبولين للدراسة في المركز الوطني للمتميزين خلال أسبوع من موعد انتهاء الاختبارات، علماً أنه لا يتكلّف الطالب المُشارك أيّة رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الاختبارات بمراحلها كافةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى