الأخبارسوريا

هيكل تنظيمي جديد لوزارة التربية السورية

أصدرت وزارة التربية في سوريا هيكلها التنظيمي الجديد استناداً لما تقرر في مؤتمر الإصلاح الإداري الذي عقد خلال الفترة بين 20 إلى 30 حزيران 2021.

ويتكون الهيكل التنظيمي الجديد كما أوضح مدير التنمية الإدارية في الوزارة سامر الخطيب من 16 مديرية مركزية توزعت بين 10 مديريات فنية تخصصية و6 مديريات إدارية مساندة وفنية داعمة بنسبة 62.5 بالمائة للمديريات الفنية و37.5 بالمئة للمساندة فيما إجمالي عدد الدوائر في الهيكل الجديد 62 دائرة.

وبالمقارنة مع الهيكل التنظيمي السابق للوزارة بين الخطيب أن الوزارة كانت تتكون من 25 مديرية مركزية موزعة بين 14 مديرية فنية تخصصية و11 مديرية إدارية مساندة وفنية داعمة بنسبة مديريات فنية بلغت 56 بالمئة ومديريات مساندة بنسبة 44 بالمئة و بإجمالي عدد دوائر كان يبلغ 76 دائرة.

وأشار الخطيب إلى تقليص عدد معاوني الوزير في الهيكل الجديد من ثلاثة إلى اثنين بعد دراسة وتحليل العمليات التشغيلية في مديريات الإدارة المركزية والمهام الفنية الأساسية لكل مديرية واحتساب عبء العمل في كل مديرية وعدد العاملين اللازم لتنفيذ هذه المهام الفنية الأساسية والعمليات التشغيلية لافتاً إلى دراسة وتحليل خارطتي الموارد البشرية والشواغر الوظيفية في الإدارة المركزية.

وأوصى مؤتمر الإصلاح الإداري الذي عقد الشهر الماضي تحت شعار “إدارة فعالة نحو مؤسسات ديناميكية” بإصدار هياكل وظيفية للوزارات متضمنة الملاك العددي وتحديد الوظائف النوعية وإلغاء أسماء الوظائف القديمة وتحديثها وتشكيل فرق عمل لإعداد دليل نموذجي للنظام الداخلي والهياكل الوظيفية ومراجعة الفئات الوظيفية لتتواءم مع سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى