الأخبارتعليممصر

وزارة التعليم في مصر تحدد ضوابط الدراسة في شهر رمضان 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن ضوابط حضور الطلاب والطالبات إلى المدارس خلال شهر رمضان المبارك 2021  في جميع المديريات التعليمية في جمهورية مصر العربية.

وأصدرت الوزارة اليوم الأحد (4 أبريل 2021) خطابات وجهته إلي المديريات التعليمية المختلفة يتضمن الضوابط الجديدة والتي تأتي حفاظا علي صحة الطلاب والأبناء في جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد بصفة خاصة.

ضوابط الحضور والعملية التعليمية في رمضان 2021 في مصر:

حددت وزارة التعليم في بيانها اليوم السبت عدد من الضوابط الخاص بالحضور في المدارس في جميع المديريات في شهر رمضان والتي جاءت على النحو التالي:

  • حضور الطلاب في جميع المراحل التعليمية والصفوف اختيار شرط تقديم ولي الأمر تقديم رغبة بعد حضور الطالب للمدرسة.
  • يكون حضور الطلاب لجميع الصفوف بواقع 3 أيام علي الأكثر في الأسبوع ولا تزيد عن هذا العدد على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية عن طريق المنصات والوسائل التكنولوجية الأخرى.
  • تنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف في جميع المدارس لتقليل تواجد الطلاب في المدرسة.
  • التزام المديريات والمدارس بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات حسب الكتب الدورية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم المصرية في خطابها بتشكيل لجان متابعة تكون مهمتها رصد المخالفات في المدارس والمدارس الدولية والكيانات التعليمية والذي جاءت الضوابط والمهام الخاصة بها كما يلي:

  1. أن تلتزم كافة المدارس والكيانات التعليمية المقيد بها طلاب مصريين بتدريس مواد الهوية القومية التي تشمل اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، على أن يتم تقييم الطلاب في هذه المواد حسب ما جاء في الكتب الدورية التي تنظمها.
  2. تلتزم جميع المدارس وعلى رأسها المدارس الدولية بأداء النشيد الوطني المصري وتحية العلم، على أن يتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ هذه الضوابط وتوقيع عقوبات ومساءلة قانونية على المخالفين.
  3. تلتزم جميع المدارس في جميع المحافظات بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع إتخاذ كافة الإجراءات عن ظهور أي حالة مرضية على أن يتم إتباع قواعد الغلق والمنصوص عليها بشكل مسبق.
  4. تلتزم الكيانات التعليمية والمدارس الدولية، بتدريس المناهج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويكون هناك رصد أي مخالفة وتوقيع العقوبات والإجراءات القانونية على المخالفين.
  5. تكليف الموجهين المتخصص بمراجعة المناهج ومحتواها والتي يتم تدريسها في المدارس الدولية والكيانات التعليمية، حتى يتم التأكد من خلو المناهج من أي معلومات لا تتوافق أو تتعارض مع الثوابت الوطنية ومع الثقافة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى