السعوديةمجتمعمصر

السلطات المصرية تتحرك بعد نشر صور صادمة للحظة مقتل مصريين على يد مواطن سعودي في السعودية

أكدت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم أنها تتابع جريمة مقتل مصريين اثنين بالرصاص كانا يعملان في مجال الإنشاءات بالسعودية، على يد مواطن سعودي .

وعقدت  الوزيرة اجتماعا عاجلا مع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري محمد الغول، للوقوف على آخر مستجدات مقتل مواطنين مصريين على يد مواطن سعودي.

وذكرت الوزيرة المصرية أن السلطات السعودية تواصل تحقيقاتها مع الجاني، مؤكدة أنه سيلقى عقابه وفق القوانين السعودية، كما يجري الآن تشريح الجثتين في إطار استكمال التحقيقات، لإعادة الجثمانين بأسرع وقت، وهناك محاولات جادة من الجهات المعنية ليكون ذلك قبل العيد، وإذا حالت الإجراءات دون ذلك نظرا لإغلاق العديد من المؤسسات الحكومية بالمملكة وتداعيات وباء كورونا، سيتم في أسرع وقت ممكن.

وكان موقع مصري نشر الصور الأولى من موقع مقتل مواطنين مصريين من مدينة قنا في صعيد مصر، على يد مواطن سعودي في السعودية رميا بالرصاص.

وطالب أهالي القرية بضرورة نقل الجثامين قبيل انتهاء إجازة عيد الاضحى التي قد تمتد إلى حوالي 10 أو 15 يوما خاصة أن كافة الإجراءات والأوراق الرسمية انتهت وتم القبض على مرتكب الواقعة.

واتشحت قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا بالسواد حزنا على مقتل اثنين من أبنائها على يد أحد السعوديين بسبب خلاف على تركيب ماسورة مياه، فما كان من السعودي إلا أن قام بإطلاق عدد من الرصاصات عليهما من الخلف أردتهما قتيلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق