السعوديةمجتمع

قائمة الدول المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة

تتيح عدّة دول دخول السعوديين إلى أراضيها في أي وقت وبدون تأشيرة مسبقة، وجميعها تتطلب فحص “pcr” سابق.

الدول العربية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة :

الدول العربية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة هي مملكة البحرين والأردن والمغرب والسودان وقطر وجزر القمر، إضافة إلى إمارة دبي.

الدول الإفريقية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة :

تسمح دول إفريقية منها جنوب إفريقيا وأثيوبيا ورواندا وتنزانيا وكينيا وبوتسوانا وانغولا وإفريقيا الوسطى وموزمبيق وليسوتو للسعوديين بدخول أراضيها.

الدول الأمريكية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة :

وكذلك دول أمريكا اللاتينية وتشمل: هايتي وهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا وبنما والإكوادور إضافة إلى جزر المالديف وجزر سيشل .

الدول الآسيوية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة :

نيبال وسريلانكا واوزبكستان وجورجيا وقيرغيزستان.

الدول الأوربية المتاحة لدخول السعوديين بدون تأشيرة :

وفي ضوء هذا يمكن لمن يملك تأشيرة الاتحاد الأوروبي “شنغن” الدخول لليونان وقبرص وجبل طارق والبوسنة، وبدون فيزا مسبقة أوكرانيا وكوسوفو وألبانيا وكرواتيا.

وإلى ذلك وضعت الخطوط السعودية إرشادات واشتراطات السفر للوجهات الدولية التي تخضع للتحديث بسبب جائحة كورونا من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر من خلال زيارة موقعها الإلكتروني على الرابط: اضغط هنا

يشار إلى أنَّ وزارة الداخلية قد شددت على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع وفقًا لما يعلن بشكل دوري من الجهات المختص.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى