الأخبارالسعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 1881 إصابة بفيروس كورونا اليوم الاثنين 9 شوال و 1864 حالة تعافي جديدة و 22 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين ( 9  شوال 1441 الموافق 1 يونيو/حزيران  2020) عن تسجيل 1881 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 87142.

اقرأ أيضا:

وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 1881 إصابة بفيروس كورونا اليوم الاثنين 9 شوال و 1864 حالة تعافي جديدة و 22 حالة وفاة

 ووصلت حالات التعافي 64306 حالة بعد تسجيل 1864 حالة شفاء جديدة  خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم أراضي المملكة.

بينما بلغ إجمالي عدد الوفياِت 525 حالةِ بعد تسجِيل 22 حالات وفاة اليوم .

إحصائيات فيروس كورونا في السعودية حتى الاثنين 1 يونيو :

  • عدد الحالات الجديدة الاثنين 9  شوال  : 1811 حالة.
  • إجمالي المتعافين :  64306 حالة.
  • الحالات النشطة : 22311 حالة .
  • إجمالي الحالات : 87142 حالة.
  • حالات الوفاة : 525 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن لمن يشك في إصابته بالفيروس، أن يستخدم التقييم الذاتي لخطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد؛ وذلك بتعبئة التقييم عبر تطبيق موعد ومن ثم الحصول على الإرشادات الصحية و الطبية الملائمة حسب نتيجة التقييم.

وكانت وزارة الصحة السعودية أصدرت  دليلًا للفئات الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، بهدف عرض طرق الوقاية، والاحتياطات اللازمة لهذه الفئات.

وتناول الدليل الذي نشرته الوزارة (بعدة لغات عبر منصتها التوعوية “عش بصحة”، نصائح مهمة لكبار السن ومرضى السكري ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب والأوعية الدموية.

وشملت نصائح وزارة الصحة ذوي الأمراض الصدرية والتنفسية، والمصابين بنقص المناعة المكتسب، ومرضى الكلى، ومرضى السرطان، والحوامل، والمرضعات، وضِعاف المناعة المصابين بالسمنة الشديدة؛ وذلك لتعريفهم بالتعامل مع الأعراض، كما تطرق الدليل إلى طرق الوقاية وآلية التواصل مع مركز 937، وما الذي ينبغي فعله لحماية هذه الفئات الأكثر خطورة للإصابة بكورونا.

وتضمن الدليل نصائح عامة للجميع من أبرزها البقاء في المنزل، وتجنب لمس الحيوانات، واستمرار تناول الأدوية، والاهتمام أكثر بالنظافة، والحرص على مواصلة النشاط البدني، ولبس الكمامة القماشية عند الخروج من المنزل، وترك مسافة آمنة، وعدم مشاركة الآخرين الطعام وأدواتهم، وتجنب التجمعات وغيرها.

كما تضمن الدليل نصائح خاصة لكبار السن ومرضى السكري والضغط ومرضى القلب والأوعية الدموية ومرضى الأمراض الصدرية التنفسية والمصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب ومرضى السرطان وكذلك الحوامل والمرضعات.

كما أوضحت الوزارة في وقت سابق كيفية التعامل مع حالة الشك في الإصابة بكورونا، مشيرةً إلى أن فترة ظهور الأعراض أقل من 14 يومًا، وأن فترة حضانة المرض قُدرت حتى الآن بـ«١٤ يومًا أو أقل»، قبل ظهور الأعراض والعلامات السريرية على الشخص الحامل لفيروس كورونا الجديد (COVID19).

وأضافت الوزارة أن الفريق الطبي يجري التشخيص المخبري لتأكيد أو نفي الإصابة، ونظرًا إلى تشابه أعراض فيروس كورونا الجديد مع أمراض تنفسية أخرى، فإنه لتشخيص حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID19) فإن الفريق الطبي المباشر للحالة يلجأ إلى عدة خطوات.

وتشمل هذه الخطوات: تحديد الأعراض والعلامات السريرية/ حمى أو سعال حاد أو ضيق بالتنفس.. أخذ التاريخ المرضي بالإضافة إلى تاريخ السفر في آخر 14 يومًا قبل ظهور الأعراض.. هل يوجد أي حالة اتصال وثيقة بحالة مؤكدة بالإصابة؟.. وجود الشخص في منطقة موبوءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق