سوريا: تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة للعام 2018، التقديم على التكميلية لطلاب البكالوريا

 

ملاحظة: يبدأ التسجيل للدورة الثانية (التكميلية) لامتحان الشهادة الثانوية اعتباراً من صباح الثلاثاء الموافق 3/7/2018 ولغاية يوم الأحد الموافق 15/7/2018 للطلبة النظاميين في مدارسهم وللطلبة الأحرار في دائرة الامتحانات وتقديم الاعتراض في دائرة الامتحانات.

 

أصدرت وزارة التربية في سوريا  تعليمات الدورة الثانية ( الدورة التكميلية ) لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة للعام 2018 كالتالي:

 

1ـ يقبل في الدورة الثانية ( التكميلية ) كل من:

أ ـ الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى.

ب ـ الناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر.

 

2ـ لا يحق للطالب الناجح في دورة ٢٠١٧ (الدورة الأولى) ولم يتقدم للدورة ٢٠١٧(الدورة الثانية) وتقدم لدورة ٢٠١٨ (الدورة الأولى) التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته.

 

3ـ لا يحق للطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة ٢٠١٧ وتقدم لدورة ٢٠١٨ (الدورة الأولى) التقدم لامتحانات الدورة الثانية مهما كانت نتيجته .

 

4ـ يعتبر الطالب راسباً في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.

 

5 ـ يحق للطالب المتقدم لامتحان الشهادة الثانوية المهنية ( الصناعية ـ النسوية ) الراسب في التدريبات العملية التقدم لامتحانات الدورة الثانية وتعتبر مادة من المواد التي رسب بها , ولا يحق للطالب الناجح في التدريبات العملية التقدم لامتحاناتها بصفة محسن.

 

6ـ لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى.

 

7ـ يحق للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.

 

8ـ يبدأ التسجيل للدورة الثانية اعتباراً من صباح اليوم التالي لصدور نتائج الدورة الأولى ولمدة أسبوع.

 

9ـ تستوفى من الطالب رسوم التسجيل المعتمدة وفق الآتي :

طابع مالي قيمته(10)ل.س وطابع تعليم قيمته(10)ل.س وطابع الهلال الأحمر(10)ل.س وطابع مالي برسم الامتحان قيمته(200) مئتا ل. س وطابع مجهود حربي قيمته(50) ل.س

 

10ـ يعتمد في تحديد الطلبة الأوائل دورة ٢٠١٨ وفق نتائج امتحانات الدورة الأولى ووفق أحكام المرسوم /33/ وتعديلاته.

 

11ـ يتم تحديد ترتيب الطلبة الأوائل المقبولين في الجامعات في مفاضلة الثانوية المهنية بفروعها( الصناعية ـ التجارية ـ النسوية ) وفق نتائج الدورة الأولى.

 

12ـ يتم اعتراض الطالب على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.

 

13ـ يحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد.

 

14 ـ الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد يعتبر راسباً في الدورة الثانية.

المصدر:  وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية

 

اقرأ أيضابرنامج امتحان الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية 2018

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.