منوعات

دولة عربية تتصدر المواقع المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني التائه، تعرف عليها

نشرت منظمة فضائية تكهنات جديدة بشأن المناطق المُحتمل سقوط الصاروخ الصيني  التائه «لونج مارش 5 بي» أو حطامه فوق أرضها.

ورجّحت منظمة «Aerospace Corporation»، الأمريكية للأبحاث الفضائية، أن يسقط حطام الصاروخ الصيني فوق شمال إفريقيا؛ تحديدًا على أرض السودان.

وتوقعّت المنظمة أن يدخل الصاروخ المجال الجوي للأرض يوم 9 مايو 2021 الساعة 03:43 صباحًا، أو خلال 16 ساعة قبل أو بعد هذا التوقيت؛ أي خلال يومي السبت والأحد المقبلين.

وخرج الصاروخ «لونج مارش 5 بي» الذي أطلقته الصين، نهاية الأسبوع الماضي، عن السيطرة خلال دورانه عائدًا إلى الأرض، وسط مخاوف من سقوطه على منطقة مأهولة.

وكان صاروخ «لونج مارش 5 بي»، الذي يبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها.

وبحسب خبراء، من المحتمل أن يسقط الصاروخ الصيني الضخم، على الأرض في أثناء عودته، وذلك بعد تركه بالمدار الأرضي دون سيطرة أو تحديد للبقعة التي من المفترض أن يسقط فيها.

من جانبها، حاولت الصين تبديد المخاوف التي أُثيرت خلال الفترة الماضية، حيث نقلت السفارة الصينية في السعودية عن خبراء قولهم: «بعد أن يكمل الصاروخ الحامل مهمة تسليم المحمولة الفضائية، يفقد الصاروخ الذي يدور خارج الغلاف الجوي قوته، وبغض النظر عن البلد الذي يصنعه، فلا يوجد مفهوم (التحكم) في حطام الصاروخ. لكن مسار رحلة الحطام محسوب بعناية».

وأكدت: «الصاروخ الصيني، مثل صواريخ الدول الأخرى حتى الآن، آمنة على الأرض».

بث مباشر لتتبع الصاروخ الصيني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى